الأحد: 25/09/2022

مصدر في الاتحاد الاوروبي: تحويل رواتب موظفي السلطة خلال الشهر الجاري الى حساباتهم مباشرة دون المرور بالحكومة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/06/2006 ( آخر تحديث: 06/06/2006 الساعة: 21:32 )
غزة- معا- ذكر مصدر رفيع المستوى في الاتحاد الأوروبي مساء اليوم الثلاثاء إن صندوق المساعدات الذي تم إنشاؤه من قبل اللجنة الرباعية سيبدأ في تحويل الأموال لموظفي السلطة الوطنية الفلسطينية عبر البنك الدولي مباشرة لحساباتهم الخاصة في البنوك الفلسطينية خلال هذا الشهر .

وقال المصدر إن عملية تحويل الأموال لحسابات موظفي السلطة الفلسطينية ستتم مباشرة عبر حساباتهم في المصارف البنكية الفلسطينية وليست عبر الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة حماس .

يذكر ان ديفيد ولش مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية قال انه قد يتم الانتهاء من إعداد آلية مساعدات دولية جديدة للفلسطينيين وافق عليها رباعي الوساطة في الشرق الأوسط خلال أسبوع.

وقال ولش الذي كان في زيارة الى الكويت ضمن جولة تشمل قطر ومصر وإسرائيل والأراضي الفلسطينية / أعتقد انها ستكتمل ربما خلال السبعة أيام القادمة أو ربما خلال ثلاثة أسابيع على أبعد تقدير. أنا واثق من اننا سنتوصل الى هذا التفاهم /.

واضاف ان رباعي الوساطة الذي يشمل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والامم المتحدة يعمل على تفاصيل هذه الآلية لضخ المساعدات الى غزة والضفة الغربية مع تجاوز الحكومة التي تقودها حركة المقاومة الاسلامية حماس.