السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الدنماركي يزور مقر جمعية دير البلح للتنمية المجتمعية والطفولة

نشر بتاريخ: 06/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 00:00 )
غزة -معا - قام السفير الدنمركي رولف هليمبو لدي السلطة الوطنية الفلسطينية" ممثل مكتب الممثلية الدنماركية برام الله " ، ظهر اليوم بزيارة تفقدية لبعض المؤسسات الأهلية لإضافة عدد من المشاريع المنفذة من المنحة الدنماركية بالمحافظة.

وزار رولف المحافظة برفقة وفد رسمي ضم م. سعيد الغندور مدير المشروع الدنمركي، والاستشارية سهير جودة مقر جمعية دير البلح للتنمية المجتمعية والطفولة بمدينة دير البلح وسط قطاع.

وكان في استقبال الوفد رئيس الجمعية نعمان أبو شمله و يحيى أبو العطا وبعض أعضاء الجمعية وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وقد أكد ولف هليمبو خلال الزيارة على أهمية دور الحكومة الدنماركية في دعم الشعب الفلسطيني وتنمية قدرات المؤسسات الأهلية التي تخدم المجتمع المحلي، معربا عن إعجابه بمستوي أداء تنفيذ المشاريع ،ومشيداً بالجهود التي تبدلها المؤسسات الأهلية .

وفي نهاية كلمته شكر ولف والوفد المرافق أعضاء الجمعية على اهتمامهم الكبير في تقديم الخدمة لأبناء الشعب الفلسطيني والذي يدل على الانتماء الحقيقي للوطن .

وأكد سعيد الغندور مدير المشروع الدنماركي على أهمية تفعيل الجمعيات والوقوف بجانبها لدعم دورها التنموي في تنمية وتطوير المجتمع المحلي .

وقد استمع الضيف من رئيس الجمعية نعمان أبو شمله إلي شرح مفصل عن برامج الجمعية والأنشطة التي تقدمها لجميع فئات المجتمع والفائدة التي عادت على الجمعية والفئات المختلفة من المجتمع من خلال المشروع الذي تقدمت به الحكومة الدنماركية للجمعية.

وطالب يحيى أبو العطا من ولف تكثيف دعم حكومته للمؤسسات الأهلية والتي تعتبر طرفا مكملا وداعما لبرامج الحكومة تجاه المجتمع وذلك من اجل تخفيف المعاناة عنهم نتيجة الظروف السياسية والاقتصادية التي تحيط بنا .

ويشار إلي أن رولف والوفد المرافق له قد زار مخيم البريج للاجئين ، حيث زار مركز صحة المرأة ومركز الموارد لرياض الأطفال ، إضافة لزيارة موقع مشروع تطوير ورصف المرحلة الأولي من شارع خالد بن الوليد بالمخيم والذي يمول من المشروع الدنمركي .