السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يطلع وفداً من مقاطعة كيرنوبل الفرنسية على اخر التطورات التي تعيشها المحافظة

نشر بتاريخ: 07/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 13:53 )
بيت لحم -معا- اطلع صلاح التعمري محافظ بيت لحم اليوم وفداً فرنسياً من مقاطعة كيرنوبل خلال زيارتهم على اخر التطورات الاقتصادية، والسياسية والميدانية في المحافظة.

وافادت الدائرة الاعلامية في المحافظة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان التعمري اطلع الوفد عن المشاكل التي تواجه المدينة على المستووين الداخلي والخارجي جراء الممارسات الاسرائيلية، مبيناً للوفد استمرار اسرائيل في سياسة مصادرة الاراضي وبناء الجدار في قلب بيت لحم وما ينتج عنه من عزل لقرى غرب المدينة.

واطلع التعمري الوفد على الاوضاع الاقتصادية التي تعيشها المحافظة جراء الحصار الاقتصادي والامني المفروض عليها، مشيرا ان بيت لحم تعتمد على السياحة التي تضع اسرائيل عراقيل كبيرة في وجهها والمتمثلة بالحواجز العسكرية .

واشار محافظ بيت لحم الى الصعوبات التي تواجه المؤسسات الفلسطينية العامة وعلى راسها القطاع الصحي الفلسطيني، وما يعانيه من نقص في الادوية والتجهيزات الطبية.

كما واوضح التعمري ان محافظة بيت لحم تمثل اربعين تجمعاً سكانيا من قرى ومدن ومخيمات، داعياً الوفد لزيارة بعض هذه القرى للاطلاع على اوضاعها .

وطالب التعمري الوفد الزائر بتوزيع موزنته بشكل عادل على جميع مشاريع المدينة وعدم حصرها بمؤسسة معينة، مشيرا الى ان محافظة بيت لحم بحكم مسؤوليتاتها على استعداد تام للتعاون مع الوفد في مساعدة القرى المعزولة جراء ممارسات الاحتلال، مبيناً ان لدى المحافظة حزمة مشاريع جاهزة لتطوير مواقع سكانية مختلفة.

من جانبه تحدث رئيس مقاطعة كيرنوبل الفرنسية والوفد المرافق له عن هدف زيارتهم الى فلسطين، وتحديدا الى بيت لحم، مشيرا الى ان هدف هذه الزيارة يتمثل في تثبيت العلاقات مع الشعب الفلسطيني، وامكانية مساعدته على الصمود في وجه المشاكل التي تعترض طريقه، الى جانب مساعدته في تحقيق السلام العادل والدائم من خلال اقامة دولة فلسطينية قادرة على الحياة تعتيش جنبا الى جنب مع دولة اسرائيل.

واوضح رئيس مقاطعة كيرنوبل بعد التعريف على اعضاء الوفد انهم جاءوا من مختلف القطاعات والتخصصات لمساعدة الفلسطينيين في كافة النواحي.