الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فشل عملية عسكرية كبيرة لاعتقال ناشط في الجهاد الاسلامي

نشر بتاريخ: 07/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 16:42 )
بيت لحم- معا- كشف الموقع الاستخباري الاسرائيلي "تيك دبكا" النقاب عن فشل عملية عسكرية اسرائيلية وصفها بالكبيرة هدفت الى اعتقال ناشط في حركة الجهاد الاسلامي في شمال الضفة الغربية.

واضاف الموقع ان قوات مدرعة وطائرات دون طيار ومروحيات عسكرية اضافة الى قوات خاصة تحركت ليلة الخامس من الشهر الحالي باتجاه بلدة قباطية جنوب جنين وحاصرت حي الزكارنة في البلدة بهدف اعتقال او تصفية القائد الميداني في حركة الجهاد الاسلامي علاء ابو الرب 25عاما.

وبعد ان حاصرت القوات المشاركة بالعملية ضاحية الزكارنة وفرضت سيطرتها على اسطح المباني ومفترقات الطرق المؤدية اليها نجح احد القناصة المرافقين للقوة المهاجمة في اصابة ابو الرب الذي استطاع الهرب بطريقة لم تعرف بعد, رغم اصابته, ووصل رغم الحصار العسكري الى مستشفى جنين.

واشار الموقع الى ان قوات الاحتلال قد وصلت الى مستشفى جنين بعد فترة قصيرة من هربه الا انه نجح مرة اخرى بالهرب بواسطة سيارة اسعاف فلسطينية اقلته الى مخبئه الجديد.

ووصف الموقع فشل القوات الاسرائيلية في اعتقال ابو الرب بالفشل الاول لقوة بهذا الحجم والتجهيز, مؤكدا بان ايا من القادة الفلسطينين الذين تم حصارهم بهذه الطريقة لم يفلح بالهرب.

ووضع الموقع الاستخباري علاء ابو الرب في المرتبة السابعة على السلم القيادي للجهاد في الضفة الغربية علما بان الستة الاخرين تم اعتقالهم او تصفيتهم.