وزارة الأوقاف توقع عقد اتفاقية مع وزارة الاقتصاد الوطني لإنشاء منطقة صناعية في محافظة غزة

نشر بتاريخ: 03/07/2005 ( آخر تحديث: 03/07/2005 الساعة: 15:57 )
غزة-معا-وقعت وزارة الأوقاف والشئون الدينية اتفاقية مع وزارة الاقتصاد الوطني لإنشاء منطقة صناعية في محافظة غزة بمساحة150 دونم توفرها الاوقاف لوزارة الاقتصاد الوطني لإنشاء منطقة صناعية عليها .
ووقع عن وزارة الأوقاف الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشئون الدينية وعن وزارة الاقتصاد الوطني المهندس مازن سنقرط وزير الاقتصاد الوطني .
واعرب الشيخ يوسف سلامة عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع وزارة الاقتصاد الوطني لإقامة منطقة صناعية في محافظة غزة تخدم شريحة هامه من مجتمعنا الفلسطيني وبين أن الوقف عبر التاريخ وجد لخدمة المسلمين في جميع المجالات الدنية والعلمية والاقتصادية والرياضية وغيرها مبيناً أن وزارة الأوقاف على استعداد دائم لخدمة مجتمعنا الفلسطيني في شتى المجالات ، وأوضح أن الوزارة قدمت العديد من الأراضي لإقامة مشاريع حيوية عليها كالمستشفيات ، والمدارس ، والجامعات ، والمصانع ، كمصنع الحديد والصلب في أريحا... وغيرها ، كما قدمت أراضي لإقامة مشاريع سكنية عليها لصالح أهلنا الذين دمر الاحتلال الإسرائيلي بيوتهم .
من جانبه أكد المهندس مازن سنقرط وزير الاقتصاد الوطني أن هذه الاتفاقية جاءت في الوقت المناسب للأخوة أصحاب المهن الحرفية في محافظة غزة سبب الأضرار التي لحقت بهم من القصف الإسرائيلي لرورشهم ، وبين أن الاتفاقية جاءت رافعه ودعماً لهؤلاء الأخوة ، وإعادة لورشهم بمواصفات حديثة وبعيدة عن الاكتظاظ السكاني .
وأوضح أن المنطقة الصناعية ستشمل على (200 ) منشأة صناعية وهي المحطة الأولى للصناعات المعدنية والخشبية وسيستفيد منها ( 5000 ) عامل فلسطيني الأمر الذي سيساعد في نمو الاقتصاد الوطني .