الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة النقد تصدر تعليمات جديدة للمصارف تهدف الى زيادة توعية الجمهور

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 13:37 )
غزة- معا- أنشأت سلطة النقد في قطاع غزة وحدة لتوعية الجماهير ومعالجة الشكاوي تضم طاقما متخصصا في القضايا المصرفية إضافة إلى قانوني متخصص في مجال العمل ويأتي إنشاء هذه الوحدة بهدف زيادة التوعية المصرفية والمالية لدى الجمهور وتعريفهم بحقوقهم لدى تعاملهم مع المصارف والشركات المالية.

وجاءت هذه التعليمات ضمن جزء من تعليمات أخرى صدرت للمصارف تم بموجبها مطالبتها بتوفير سياسة عامة وميثاق لأخلاقيات العمل، متضمنا توثيق منهج المصرف في علاقاته مع عملائه وتعزيز روح الولاء والانتماء للمصرف وتحديد سياسة واضحة تجاه موظفيه وتحث المصارف على تحمل دورها تجاه المجتمع وتعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر ان سلطة النقد باشرت منذ مطلع هذا الأسبوع بإجراء مسح ميداني يهدف لفحص مستوى علاقة الجمهور مع المصارف وقياس مستوى الثقافة المصرفية لدى الجمهور ويعتبر هذا المسح إحدى الأدوات المستخدمة ضمن خطة سلطة النقد لقياس مستوى الثقافة المصرفية لدى الجمهور مما سيسهم بشكل فاعل في تحديد الإستراتيجية المستقبلية لنشر التوعية المصرفية.

وشملت الاستبانة الاستعلام من الجمهور عن بعض المعلومات المتعلقة بجانب العمل المصرفي وتعاملاته مع المصارف من حيث عمليات الافتراض وتنفيذ المعاملات البنكية بالإضافة إلى المشاكل التي يواجهها مع المصارف إضافة إلى قياس مدى معرفة الجمهور بسلطة النقد والوظائف والمهام التي تقوم بها.