الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "إبتكر" تشارك بالملتقى السابع للإستثمار في التكنولوجيا في دبي

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 17:59 )
رام الله - معا - شاركت شركة "إبتكر" للريادة والإبداع التكنولوجي الناشئة والواعدة، في الملتقى السابع للإستثمار في التكنولوجيا الذي عقد مؤخرا في امارة دبي خلال بدولة الامارات العربية المتحد، بتنظيم المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا (ASTF)، وترطزت اعماله حول تطوير وتنمية النظام الأيكولوجي والإبداعي الإقليمي.

يذكر أن "إبتكر" هي إحدى الشركات المحتضنة من قبل الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات (بيكتي).

ومثل شركة إبتكر في هذا الحدث الإقليمي التكنولوجي السنوي المهم مديرها العام المهندس عماد عموري، الذي قدّم عرضاً لمجموعة كبيرة من المستثمرين ورجال الأعمال حول الشركة ومنتجاتها والخدمات التي تقدّمها. ولاقى العرض إعجاباً شديداً من قبل الحضور من حيث المضمون العلمي،

والإبداعي، والتنموي، والإستثماري. وأشاد العديد من الحضور بالتميّز الواضح والمستوى المتقدّم للإبداع التكنولوجي البنّاء وتطبيقاته المختلفة لشركة "إبتكر" والتي تحاكي مباشرة إحدى أهم أولوياتنا وهي عملية تعليم المنهاج التكنولوجي وتقديمه بطريقة ممتعه لطلبة كافة المراحل بهدف تنمية قدراتهم ومهاراتهم وتفجير طاقاتهم الإبداعية وتحفيزهم على الإبداع والتميّز من خلال الترابط السلس بين المنهاج النظري وتجسيده عملياً وبطرق وتطبيقات يسيره وذلك من خلال وحدة الحاسوب الدقيق (MCU).

وشكر عموري الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الخدمات النوعية التي تقدّمها لشركاتها المحتضنة إبتداءً من تأسيس الشركة وتسجيلها رسمياً مروراً بتنفيذ أفكار المشاريع وتحويلها الى واقع ملموس وإنتهاءً بتسويق خدمات ومنتجات هذه الشركات الناشئة.
وقال :" عملنا في إبتكر وبيكتي جاهدين وعلى مدار الأسابيع الماضية تحضيراً لهذه المشاركة لنقدّم أحد وجوه فلسطين الإبداعية المشرقة، وكانت مشاركتنا بجاهزية عالية وناجحة بكافة المقاييس وفرصة قيّمة للتعرف على المستثمرين ورجال الأعمال في الدول العربية، وتجربة أثرت خبرتنا في مجال التسويق وتطوير الأعمال".

بدوره، أثنى المهندس حسن عمر مدير "بيكتي" على المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا والقائمين عليها لتنظيمها لهذا الملتقى لأهميته، معلنا ان بيكتي تجري حالياً مفاوضات جادة مع عدة مستثمرين إقليميين ممّن أبدو إعجابهم بمنتجات وخدمات شركة إبتكر ورغبتهم بالإستثمار فيها لا سيّما وزارات التربية والتعليم في دول مجاورة.

وأضاف "بعد النجاح الذي حققناه محلياً وإنتشار المستوى الأول من وحدة الحاسوب الدقيق وبفترة قياسية فقد إنتهينا من تصميم وفحص نموذج المستوى الثاني وهو الآن قيد التصنيع ونتوقع له نجاحاً وإنتشاراً واسعاً محلياً وإقليمياً خلال هذا العام". كما أبدى المهندس حسن إعجابه بالإختراعات التي نفّذها بعض طلبة المدارس في كافة محافظات الوطن والتطبيقات الفريدة بواسطة استخدام وحدة الحاسوب الدقيق حيث سيتم الإعلان عنها قريباً حال الإنتهاء من تسجيلها رسمياً.

من جهته، قال ليث قسيس، المدير التنفيذي لإتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا" :"تحتضن بيكتي حالياً عدة شركات ناشئة لكل منها قصة نجاحها الخاصة، وما كان لهذه الشركات أن ترى النور وما لقصص النجاح هذه أن تكون لولا الدعم والإهتمام الذي توليه السلطة الوطنية ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبيكتي، كما شكر قسيس رئيس الوزراء د.سلام فياض على المنحة التي قدّمها لبيكتي لتأسيس هذه الشركات وتشجيع الريادة التكنولوجية في الضفة الغربية وقطاع غزه.

ومن جانب اخر نظم اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" في مقره بالبيرة ورشة عمل حول "وكلاء التوزيع لشركة سيسكو العالمية في فلسطين"، وذلك بالتعاون مع سيسكو.

وافتتح ليث قسيس، المدير التنفيذي لـ" بيتا "، الورشة مرحبا رحب بالحضور بالمدير العام لسيسكو – الأردن، أشرف عرفه، مؤكدا على أهمية وجود فلسطين كمكان جغرافي معتمد من قبل شركة سيسكو تابع لمنطقة "اللفانت".

وقال قسيس: "يسعدنا أن نحتوي مثل هذه الورش التي تفتح أبواباً عدة للنمو الاقتصادي والتقني لقطاع أنظمة المعلومات والاتصالات في فلسطين، وتشجع الشركات العالمية مثل سيسكو للاستثمار في أسواقنا".

بدوره، تحدث عرفة عن البرامج المتعددة لوكلاء التوزيع؛ من "سيليكت"، "بريميير"، "سلفر"، و"جولد"، مبيناً الامتيازات التي توفرها كل منها واهمها: "تاهيل الوكلاء للحصول على التدريب المتخصص والملائم من سيسكو، كما تمنحهم خصومات على المنتجات المتوفرة، كما تميزهم باستخدام شعار سيسكو في تعاملاتهم، هذا بالإضافة لفتح مجال عمل برامج تسويقية مشتركة بين سيسكو وبينهم".

يشار إلى أن "سيسكو" توفر برامج تحفيز متعددة تساهم في تميز وكلائها خاصة في مجال تطوير الكادر الفني لهم، الأمر الذي ينعكس ايجاباً على واقع قطاع أنظمة المعلومات والاتصالات وبشكل خاص في تنمية قدراتهم التقنية والفنية من خلال توفير برامج تدريبية متخصصة، وعلى الاقتصاد المحلي من حيث تحويله إلى اقتصاد معرفي بشكل عام.

وتم خلال الورشة استعراض فرص الاستثمار في تطوير واقع قطاع أنظمة المعلومات والاتصالات، وآليات التنسيق مع سيسكو بهذا الخصوص.

وسيتم عقد ندوات جماعية وثنائية اليوم من خلال تقنية الاتصال المرئي المسموع، لبحث مجال التعاون بين ممثلي سيسكو والشركات المحلية لتعميق أسس التعاون وتحقيق النجاح المطلوب