الأحد: 25/10/2020

المجلس الأعلى للمرور:سيتم توفير اجهزة لقياس وزن الشاحنات على الطريق

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 15:48 )
رام الله - معا - نظم المجلس الأعلى للمرور دورة تدريبية في مجال توزين المركبات الثقيلة ( الشاحنات) لفاحصي المركبات في مديريات الترخيص والسلامة على الطرق في وزارة النقل والمواصلات من اجل مراقبة وضبط أوزان الشاحنات على الطريق.

وأوضح المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور أن هذه الدورة التي نظمها المجلس بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية تأتي لتطبيق أحكام قانون المرور الفلسطيني واللائحة التنفيذية المنظمة له من اجل مراقبة أوزان الشاحنات من خلال "أجهزة قياس الوزن" ستزود بها دوريات السلامة على الطرق في المحافظات لتوفير بيئة مرورية آمنة خاصةً وان جزء ليس بالقليل من حوادث المرور ناتج عن الحمولة الزائدة في الشاحنات.

وعن العقوبات التي ستفرض على المخالفين، أوضح المهندس عبد الرحيم أن لائحة المخالفات الغرامية المالية حددت العقوبة التي ستفرض على المخالفين منوهاً أن تكرار المخالفة سيؤدي إلى تسجيل نقاط على المخالفين قد تؤدي إلى تحويل المخالف إلى دورة مانعة أو سحب رخصة السياقة لفترة معينة وذلك عند وصول هذه النقاط إلى حد معين.

وعن عدد المشاركين في الدورة التدريبية، أوضح عبد الرحيم انه تم اختيار سبعة أشخاص من الفاحصين الذين سيقومون بنقل خبراتهم لاحقاً إلى زملائهم.