الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدراء التعليم والشرطة والمحافظ يتفقدون عددا من لجان الامتحان بالمحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 08/06/2006 ( آخر تحديث: 08/06/2006 الساعة: 18:39 )
غزة - معا أكد الدكتور عبد الله أبو سمهدانة، محافظ المنطقة الوسطى، الذي تفقد سير امتحانات الثانوية العامة في عدد من المدارس في المحافظة وسط قطاع غزة، اليوم، أنه تم بذل الجهود مع كافة الجهات المعنية لتهيئة الظروف المناسبة للطلبة.

وطالب د. أبو سمهدانة الجميع بتحمل مسؤولياتهم الوطنية، والوقوف إلى جانب الطلبة بكافة الإمكانيات المتاحة، ليتمكنوا من اجتياز هذه الامتحانات، التي تعتبر مفترقاً مصيرياً بالنسبة لمستقبلهم التعليمي.

وكان توجه صباح اليوم 5422 طالباً وطالبة من القسمين الأدبي والعلمي في محافظة الوسطى لأداء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

وذكر د. فتحي كلوب مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم توزيع أسئلة الورقة الثانية لمادة اللغة العربية على الطلبة في الوقت المناسب ودون حدوث أية إشكالات.

وأوضح كلوب، أن عدد الطلبة من القسم الأدبي 4521 تقدموا للامتحان، فيما يبلغ عدد طلبة القسم العلمي 901 طالباً مشيرا انه تم توزيع لجان المراقبة على كافة القاعات التي بلغ عددها 34 قاعة، موزعة في كافة مناطق المحافظة، طبقاً للنظام المعمول به في وزارة التربية والتعليم .

وذكر كلوب أن الامتحانات بدأت في أجواء هادئة ضمن الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، حرصاً منها على ضمان سير الامتحانات بشكل جيد ولإعطاء الفرصة للطلبة للإجابة على الأسئلة دون توتر، مؤكداً أن لجنة المتابعة ستقوم بدورها في الحفاظ على سير الامتحانات دون عوائق تؤثر على تحصيل الطلبة.

وثمن كلوب دور الأجهزة الأمنية على دورهم الريادي في حفظ الأمن والنظام وسير عملية الامتحانات بنظام دون حدوث أي مشاكل ، بالإضافة لدور وزارة الصحة وطواقمها الطبية التي سخرتها في خدمة الطلبة .

واعرب عن أمله بأن ينتهي كافة الطلبة من الإجابة على مجمل الأسئلة خلال المدة المسموح بها. مشيدا بدور الاجهزة الامنية في توفير الأجواء المناسبة للطلبة، ومن ثم نقل الأجوبة إلى مراكز التصحيح في مدينة غزة.