الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بولندا.. أداء جيد في التصفيات.. فماذا عن النهائيات؟

نشر بتاريخ: 08/06/2006 ( آخر تحديث: 08/06/2006 الساعة: 19:04 )
بيت لحم - معا - وكالات -لا يعتبر المنتخب البولندي من المنتخبات القوية في القارة الأوروبية، ولا يوجد له لاعبين مشهورين على المستوى العالمي.. إلا أن مبارياته في التصفيات المؤهلة للمونديال كان أداؤه فيها جيداً مما يعطي إنذاراً للمنتخبات التي ستقابله بعدم الاستهتار أو التهاون.

. عن بولندا:
تقع بولندا جنوب السويد وشمال أوكرانيا، شرق القارة الأوروبية. وعاصمتها هي وارسو، ولغتها الرسمية هي البولندية، وتعداد السكان بها يبلغ 38.62 مليون نسمة، ومتوسط عمر الفرد بها يبلغ 36 سنة

. كرة القدم في بولندا:
يعتبر الاتحاد البولندي لكرة القدم من أقدم اتحادات الكرة في العالم، حيث تأسس عام 1919, وهذه هي المرة السابعة التي يشارك فيها الفريق البولندي في نهائيات كأس العالم، والمرات السابقة هي عام 1938حيث تمكنوا من الوصول إلي ربع النهائي. وفي عام 1974حصل المنتخب البولندي علي المركز الثالث. وفي عام 1978لم يتخطوا المرحلة الثانية من البطولة. وحصل المنتخب البولندي علي المركز الثالث للمرة الثانية عام 1982. وتمكنوا من الوصول إلي نصف النهائي. 2002.

. الطريق للمونديال:
كانت مسيرة المنتخب البولندي في المباريات التأهيلية جيدة. إذ أن البولنديين استطاعوا كسب جميع مبارياتهم دون مباريتين خاضوها ضد الفريق الإنجليزي. ولكن قبل خوضه مباراته التأهيلية ضد نظيره الإنجليزي، كان الفريق قد تأهل. وبفضل فوزه في ثمانية مباريات، استطاع الفريق التأهل بسهولة للمونديال.

. نجوم الفريق:
يخلو الفريق البولندي من النجوم المشهورين. الوحيد الذي يمكن ذكر اسمه هو حارس مرمى فريق ليفربول يرشي دوديك. ومن الدوري الألماني يمكن ذكر اسم مهاجم فريق دورتموند إيبي سمولاريك وياشيك كريتسينوفيك من فريق باير ليفركوزين.

. المدير الفني:
يدرب المنتخب البولندي المدرب بافل ياناس. لقد تمكن الفريق من تأسيس فريق قوي استطاع تقديم نتائج مشرفة في المرحلة التأهيلية واستطاع القول: لا تقللوا من أهمية المنتخب البولندي.

. مجموعتها في البطولة:
. تلعب بولندا في المجموعة الأولى مع ألمانيا البلد المضيف- وكوستاريكا- والإكوادور. وستكون أولي مبارياتها أمام الإكوادور يوم 9/6 ، في نفس اليوم مباراة الافتتاحية بين ألمانيا وكوستاريكا.