الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإكوادور لثاني مرة علي التوالي

نشر بتاريخ: 08/06/2006 ( آخر تحديث: 08/06/2006 الساعة: 19:10 )
بيت لحم - معا - وكالات -الإكوادور هي احدي البلاد المشاركة في نهائيات كأس العالم من قارة أمريكا الجنوبية، وهي ثاني مشاركة لها بعد نهائيات كأس العالم الماضية التي أقيمت في كوريا واليابان عام 2002.

. عن الإكوادور:
تقع الإكوادور شمال غرب قارة أمريكا الجنوبية، وعاصمتها هي كيوتو، ولغتها الرسمية هي الاسبانية، وتعداد السكان بها يبلغ13.7مليون نسمة، ومتوسط عمر الفرد بها هو 22.5 سنة.

. كرة القدم في الإكوادور:
أسس اتحاد كرة القدم الإكوادوري عام 1925.وتنتمي الإكوادور إلي مدرسة أمريكا الجنوبية في كرة القدم، التي تتسم بالاعتماد علي المهارات الفردية الاستعراضية في اللعب. شارك المنتخب الإكوادوري في نهائيات كأس العالم لكرة القدم مرة واحدة حتى الآن، وذلك في بطولة العالم السابقة عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث كان على الفريق حزم أمتعته والعودة إلى بلادهم بعد منافسات الدور الأول الذي لم ينجح الإكوادوريون تخطيه. ولم يحقق الفريق الإكوادوري أي انجازات علي مستوي قارة أمريكا الجنوبية أو علي مستوي العالم.

. الطريق للمونديال:
ضمن منتخب الإكوادر بطاقة التأهل إلى بطولة العالم لكرة القدم بعد أن أنهى التصفيات المؤهلة للمونديال في مجموعة أميركا الجنوبية في المركز الثالث خلف الأرجنتين والبرازيل. لم يُقدّم الإكوادوريون عروضاً قوية على أرضهم المرتفعة فحسب، بل خارجها أيضاً حيث نجحوا في حسم العديد من المباريات لصالحهم.

. نجوم الفريق:
يُعتبر كابتن الفريق وصاحب الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها مع منتخب بلاده إيفان هورتادو من أبرز نجوم كرة القدم الإكوادورية التي تحظى بعدد لا بأس به من نجوم كرة القدم في كوريا الجنوبية.

. المدير الفني:
تولى الكولومبي لويس فرناندور زواريتس مهمة تدريب الفريق الإكوادوري خلفاً للمدرب الناجح هيرنان داريو غوميتس الذي أُقيل من منصبه إثر النتائج المخيّبة التي حققها الفريق في بطولة أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا" عام 2004 حيث مُني الإكوادوريون بثلاث هزائم متتالية كانت سبباً في تسريح المدرب السابق.

. مجموعتها في البطولة:
تلعب الايكوادور في المجموعة الأولى مع ألمانيا البلد المضيف- وكوستاريكا- وبولندا. وستكون أولي مبارياتها أمام بولندا يوم 9/6 ، في نفس يوم المباراة الافتتاحية بين ألمانيا وكوستاريكا.