الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لكسر الحصار في نابلس تعلن ايداع مليون و350 الف شيكل في حساب وزارة المالية

نشر بتاريخ: 08/06/2006 ( آخر تحديث: 09/06/2006 الساعة: 00:19 )
نابلس - معا -اعلن بسام الشكعة رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار في محافظة نابلس ان اللجنة اودعت مبلغ مليون و350 الف شيكل في حساب وزارة المالية مباشرة مما ساهم في صرف الدفعة الاولى من رواتب موظفي الحكومة الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ اكثر من ثلاثة اشهر.

واوضح الشكعة الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقدة مساء اليوم الخميس فى نابلس ان هذا الانجاز الذي حققته اللجنة جاء بالرغم من الحصار الخانق المفروض على الشعب الفلسطيني والذي اشتد بعد الانتخابات التشريعية التي افرزت حكومة شرعية تمثل خيار الشعب، وبالرغم من الاجراءات والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال كل يوم وفي مختلف ارجاء المحافظة، وبالرغم من شح الموارد وقلة ذات اليد.

واعلن الشكعة ان اللجنة ستستمر في حملتها لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني وقد خصصت حسابا خاصا لهذا الغرض وهو 100016 في بنك الاقصى الاسلامي/ فرع نابلس، حتى يتسنى لها توفير الدعم من خلال اليات ومؤسسات عاملة في مجال المساعدات مثل وزارة الشؤون الاجتماعية ولجنة الزكاة واية جهة اخرى عاملة في هذا المجال.

وقدم الشكعة شيكا بمبلغ 100 الف شيكل لمديرة الشؤون الاجتماعية بنابلس فادية المصري من اجل دعم العائلات الفقيرة التي لم تتقاض مخصصاتها من الوزارة نتيجة الحصار ومن اجل توفير الدعم والمساعدة للمحتاجين والعاجزين عن اجراء عمليات جراحية او الحصول على العلاجات من خلال الاليات المتبعة.

واوضح ان اللجنة تطمح في خطتها بعيدة المدى الى ايجاد خطة تكافل اجتماعي معتمدة على ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج والامة العربية والاسلامية من اجل دعم صمود الشعب الفلسطيني في اقرب وقت ممكن، وفي سبيل ذلك فإن اللجنة ستتبنى اعادة بناء لجان الاحياء بالسرعة الممكنة.

ووجه الشكعة في ختام حديثه نداء الى كافة ابناء الشعب الفلسطيني حثهم فيه على الاستمرار في دعم اللجنة وخاصة اؤلئك الذين اتصلوا عبر الهاتف متعهدين بالتبرع للجنة، مؤكدا ان استمرار تقديم الدعم للجنة ضرورة لا بد منها من اجل مساعدتها في القيام بواجبها وتحقيق الرسالة التي وجدت من اجلها.

بدورها شكرت مديرة الشؤون الاجتماعية فادية المصري اللجنة الشعبية لكسر الحصار على المساعدة المالية التي قدمتها للمديرية، موضحة ان هذا المبلغ سيتم صرفه في مساعدة الاسر الاشد فقرا والتي يزيد عدد افرادها عن ثمانية اشخاص.

من جانبه قال د. عبد الرحيم الحنبلي رئيس لجنة زكاة نابلس ان الاموال التي تم توفيرها ساهمت في دفع الحكومة لصرف جزء من رواتب الموظفين، وان اللجنة ستعمل على توجيه كل مبلغ يصلها لصرفه في سد احتياجات الشعب الاساسية.

وتحدث د. غسان حمدان عن نية اللجنة الشعبية اقامة مشروع تكافل اجتماعي، وان اللجنة تقوم باتصالات مكثفة مع ابناء الشعب الفلسطيني الميسورين في الداخل والخارج من اجل تبني أسر محتاجة.

واشار د. حمدان الى ان مجموعة من الموظفين الفرنسيين اقتطعوا ما نسبته 20% من رواتبهم لتقديم الدعم للمعلمين الفلسطينيين.

من جانبه اكد زياد عنبتاوي ان اللجنة ستعمل على صرف المبالغ المالية التي تجمعها عبر مؤسسات ذات اختصاص وخبرة، مضيفا ان اللجنة تركز في نشاطها على الشريحة الاشد فقرا في المجتمع والتي لا تملك أي مصدر للدخل.