الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصاد المونديال ... برنامج تلفزيوني تنتجه شبكة معـــا

نشر بتاريخ: 09/06/2006 ( آخر تحديث: 09/06/2006 الساعة: 16:42 )
بيت لحم - معا - عند الساعة السابعة من مساء هذا اليوم بالتوقيت المحلي اطلق الحكم الارجنتيني "هوراسيو البليزوندو" صافرته معلناً انطلاق مباريات كأس العالم التي تستضيفها المانيا.

وستبدأ البطولة بمباراة الافتتاح بين المنتخبين الالماني والكوستاريكي , المنتخب الالماني بإعتبار بلاده دولة مضيفة وكوستاريكا بإعتبارها ممثلة الكونكاف .

ومع انطلاق بطولة كأس العالم سيبقى الجمهور الرياضي مشدوداً الى شاشات التلفزة على مدى شهر يبدأ في التاسع من حزيران وينتهي في التاسع من تموز بالمباراة النهائية التي ستقام يوم الاحد.

وهناك العديد من الفرق القوية وذات الشأن تشارك في تصفيات كأس العالم في هذا العام لعل ابرزها منتخبات البرازيل حامل اللقب لخمس مرات آخرها عام 2002 والمانيا الدولة المضيفة حاملة اللقب لثلاث مرات وفرنسا حاملة اللقب عام 1998 ثم البرتغال والارجنتين وايطاليا حيث تتنافس الفرق البالغ عددها 32 فريقاً على مدى شهر في 64 مباراة باالادوار المختلفة.

وبدا المونديال بحفل افتتاح لم تزد مدته عن 30 دقيقة سبق مباراة الافتتاح واقيم الحفل على ملعب ميونخ حيث تجري مباراة صاحب الارض ( المانيا ) وكوستاريكا وفي الساعة العاشرة من مساء اليوم تجري المباراة الثانية التي تجمع المنتخبين البولندي والاكوادوري.

وهنا في فلسطين حيث عشاق المونديال كثيرون يتسابق المواطنون على شراء الهوائيات لالتقاط البث حيث يرى المتابعون الرياضيون والعديد من المحليين الرياضيين ان فرص المنتخبات البرازيلي، والالماني، والفرنسي، والبرتغالي، قوية للوصول الى دور الاربعة وبعضهم يذهب الى اكثر من ذلك حيث يؤكدون فوز المنتخب البرازيلي في هذا المونديال لما يحويه المنتخب من عناصر كفوءة وقادرة على اكتساح المنتخبات الاخرى ومن ثم اضافة كأس آخر الى خزائنها ليصبح عدد المرات الفائزة فيها ست مرات.

شبكة معــا وبرعاية حصرية من شركة الاتصالات الفلسطينية وشركة جوال بادر للاعداد لحملة تعد الاكبر في تاريخ فلسطين حيث يصوت عشاق كرة القدم متوقعين نتائج المباريات عبر ارسال رسالة قصيرة من جولاتهم او الاتصال على رد الي مركزي ليشارك اصحاب الاجابة الصحيحة على جوائز نقدية يومية بقيمة 9000 شيكل وجائزة كبرى تصل عبارة عن سيارة جولف بلاس موديل 2007 .

وكانت الشبكة قد اعدت كذلك برنامج رياضيا مميزيا يرافق ايام المونديال تحت عنوان حصاد المونديال والذي يخرج للمواطنين من بيت لحم ويستضيف خيرة الرياضيين الفلسطينين للتعليق على مجريات المباريات وتحليل نتائجها .

واما عن بث المباريات فقد صرح مدير عام شبكة معــا بان الشبكة لن تبث المباريات بشكل مركزي لانها لم تتمكن من شراء حقوق البث من راديو وتلفزيون العرب حيث رفضت الاخيرة فكرة بيع حقوق البث باي سعر مهما كان .

وأضاف السيد رائد عثمان ان امر بث المباريات هو شأن خاص بكل محطة على حدى ونحن في الشبكة سنكتفي ببث برنامج حصاد المونديال وهو ما اتفق عليه مع شركاتنا الراعية للبرنامج وهي الاتصالات وجوال .

واما عن حملة المونديال فقد سعينا من خلالها الى مشاركة الرياضيين متعة مشاهدة كأس العالم ونتمنى ان يوفق بعضهم ليربح هذه الجوائز .