الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يطالب المجتمع الدولي ومصر والاردن بالتدخل لوقف الهجمات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 10/06/2006 ( آخر تحديث: 10/06/2006 الساعة: 02:54 )
غزة - معا - طالب رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية اليوم الجمعة، المجتمع الدولي ومصر والأردن تحديدا، بالتدخل الفوري لوقف الهجمات الاسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، والتي أودت بحياة عشرات الجرحى والقتلى خلال الساعات 48 ساعة الماضية.

وكان هنية يتحدث لوسائل الاعلام، خلال جولة قام بها مساء اليوم لعدد من المستشفيات في قطاع غزة لعيادة الجرحى الذين سقطوا جراء القصف الاسرائيلي الاخير.

وقال هنية، " ان ما يجري على أرض قطاع غزة من مجازر إسرائيلية وجرائم واغتيالات تهدف الى كسر ارادة الشعب الفلسطيني والى ممارسة مزيد من الضغوط على شعبنا حتى نقبل بالإملاءات وبالشروط الامريكية - الاسرائيلية".

وأضاف، " نحن نقول بان هذه المجازر وهذه الجرائم لن تزيد الشعب الفلسطيني الا تمسكا بحقوقه ولن نرضخ للشروط والاملاءات الامريكية - الاسرائيلية، وانا اطالب المجتمع الدولي والرباعية، اطالب الشقيقة مصر والاردن بالتدخل من اجل كبح جماح هذا العدوان المنفلت الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني".

وقال هنية الذي احاط به عشرات من مرافقيه في قسم الطوارئ بمشفى الشفاء بغزة، " هناك شهداء وهناك جرحى وهناك تصعيد ومن المتوقع ان يتواصل هذا التصعيد ونحن نقول باننا سنمضي في طريقنا وان شاء الله هذه الدماء لن تذهب سدى والشعب الفلسطيني سيحرر الارض وسيعيد المقدسات والحقوق وسيقيم الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس".