الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تشارك في اجتماع اتحاد البلديات مع وفد قرطبة ( الاسباني )

نشر بتاريخ: 10/06/2006 ( آخر تحديث: 10/06/2006 الساعة: 12:20 )
نابلس - معا-التقى قسم العلاقات الخارجية ممثلا بالانسة رجاء الطاهر ووفدا من مدينة قرطبة الاسبانية ممثلا بنائب رئيس بلدية قرطبة للعلاقات الخارجية ومسؤول العلاقات الخارجيةفي مقر الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية.

افتتح اللقاء احمد الرابي مدير الاتحاد واطلع الوفد على الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها السكان في ظل الاوضاع السياسية والحصار والجدار الفاصل والدمار الذي لحق بالبنية التحتية في كافة المناطق الفلسطينية اضافة الى اداء وخدمات البلديات والحياة اليومية للمواطنين.

و اكد الوفد الاسباني على الاهداف التي انبثقت من المؤتمر الذي انعقد في مدينة قرطبة في شهر سيبتمبر 2005 موضحين ان الهدف الرئيس من الزيارة للاراضي الفلسطينية لتوجيه الراي العام في قرطبة حول الوضع في فلسطين , وتنفيذ مشاريع اساسها نشر السلام من خلال ديبلوماسيات البلديات , وتطوير علاقات تعاون بين بلديات في اسبانيا واخرى في فلسطين .

و اشارت مديرة العلاقات الخارجية رجاء الطاهر في كلمتها الى العلاقة الوطيدة التي تربط بلدية نابلس مع الاسبان وخاصة من خلال اتفاقية التفاهم التي ابرمت بين مجلسي شباب برشلونة ونابلس.

ومن ناحية اخرى اوضحت للوفد مدى المعاناة اليومية التي يواجهها سكان مدينة نابلس في التحرك لاماكن سكناهم جراء الحصار المحكم على المدينة وطالبت الوفد باعطاء اولوية كبيرة لمدينة نابلس من حيث برامج الدعم والمساندة الخارجية.