الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب والديمقراطية والمبادرة الوطنية ونواب كتلة الاصلاح في نابلس يدينون مجزرة شاطيء غزة

نشر بتاريخ: 10/06/2006 ( آخر تحديث: 10/06/2006 الساعة: 12:26 )
نابلس- رام الله- معا - ادان حزب الشعب الفلسطيني، والجبهة الديمقراطية، والمبادرة الوطنية الفلسطينية، المجزرة التي ارتكبت بحق مواطنين في منطقة السودانية على شاطئ بحر غزة، والتي اودت بحياة سبعة افراد من عائلة ابو غالية.

قال خالد منصور عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، في بيان للحزب وصل معا نسخة منه، إن هذه الجريمة تعبر عن مدى الانحطاط الخلقي والقيمي الكبير الذي وصلت إليه عقلية زعماء دولة الاحتلال وقيادة جيشهم، مضيفا انها استخفاف واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية التي تحمي السكان زمن الحرب وتحت الاحتلال، وتمهيدا منها لتمرير مشاريعها التي وصفها بالتوسيعية العدوانية، التي تخطط لفرضها على الشعب الفلسطيني من جانب واحد، لنهب الأرض الفلسطينية ومنع إمكانية إقامة دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة، على الأراضي المحتلة عام 1967 .

وأضاف منصور.. لقد آن الأوان للضمير العالمي ولأصدقاء وأنصار السلام والمعارضين للحروب أن يتحركوا .. آن الأوان لكل المنادين بالديمقراطية والمناهضين للإرهاب أن يتجرءوا لإدانة هذا التصرف الإسرائيلي.. الذي صدم مشاعر كل ذوي القلوب النظيفة والضمائر الحية.. فصوت الطفلة المنادية على أبيها والباحثة عنه بين أشلاء أمها وإخوتها الأطفال.. ما زال هذا الصوت يرن في الآذان، ويدمع العيون، ويدفع المشاعر الإنسانية للتفجر

وفي بيان للنائب مصطفى البرغوثي، الامين العام للمبادرة الوطنية، قال فيه ان المرحلة تستدعي من القوى الفلسطينية ان ترسخ وحدتها الوطنية وتشكل قيادة وطنية موحدة وحكومة وحدة وطنية بدلا من الانشغال في الصراعات الداخلية، داعياً جماهير الشعب الفلسطيني الى الخروج اليوم في مسيرات في سائر الاراضي المحتلة، احتجاجا على العدوان الاسرائيلي وتعبيرا عن تضامن وتكاتف شعبنا مع اهلنا في القطاع الصامد

وقالت الجبهة الديمقراطية، في بيان لها وصل معا نسخة منه، ان الجرائم لم تأت صدفة، بل محاولة من حكومة اسرائيل لفك الضيق عنها، سعيا منها لتصعيد أمني، لتهرب من طاولة المفاوضات.

هذا وأكد النائب محمد بركة، رئيس مجلس الجبهة القطري، في تصريحات صحفية، إن اسرائيل تصعد من جرائمها امام عالم أخرس لا يتحرك، فقد تأقلم مع الجريمة المستمرة، واسرائيل ترى نفسها طليقة اليد في ارتكاب الجرائم اليومية بحق الشعب الفلسطيني، الذي اثبت ويثبت دائما ان خيار المفاوضات في اطار السعي للحل الدائم، ولكن حكومة اولمرت- بيرتس ليس على أجندتها سوى الحل احادي الجانب، الذي لم يلق التأييد المطلوب اسرائيليا على الساحة الدولية، داعيا الى ضغط دولي على اسرائيل من وقف ان توقف جرائمها.

وناشد النائب بركة الشعب الفلسطيني المحافظة على اليقظة، ومنع أي تدهور داخلي يستفيد منه المحتل، فالوحدة الفلسطينية هي اساس ضروري لنضال فلسطيني جماعي مثمر نحو تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما وأعرب نواب كتلة الإصلاح والتغير في مدينة نابلس عن إدانتهم الشديدة للاعتداءات الوحشية الهمجية التي نفذتها اسرائيل، مستهدفة المدنيين الأبرياء على شاطيء بحر غزة امس الجمعة.