الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد اجتماع طارئ في رام الله: القوى الوطنية والاسلامية تطالب المجتمع الدولي الوقوف امام الجرائم الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 10/06/2006 ( آخر تحديث: 10/06/2006 الساعة: 16:28 )
رام الله - معا - اكدت القوى الوطنية والاسلامية اليوم السبت أن ما تقوم به قوات الاحتلال من عدوان مستمر ضد شعبنا هو جرائم حرب ضد المدنيين العزل، وإرهاب دولة منظم، لا بد من محاسبة ومحاكمة القائمين عليها.

ودعت القوى، في بيان صدر عنها بعد اجتماع طارئ عقدته في مدينة رام الله وصل "معا" نسخة منه، الامة العربية والإسلامية الى اتخاذ المواقف التي ترتقي الى مستوى ما يتعرض له الفلسطينيين من خلال مقاطعة الحكومة الإسرائيلية وعزلها، والمطالبة بمحاكمة مرتكبي جرائم الحرب في محاكم دولية.

وأكد البيان أن الشعب الفلسطيني مصمم على استمرار نضاله ومقاومته وتمسكه بحقوقه كاملة غير منقوصة، وصولاً إلى الحرية والاستقلال وطرد الاحتلال وضمان حق عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالب البيان، المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية، بالوقوف أمام هذه الجرائم البشعة وفضح السياسات الإسرائيلية وممارساتها التي تحاول كسر إرادة شعبنا، وفرض الأمر الواقع على الأرض، وخاصة محاولة تمرير خطة إيهود أولمرت، رئيس الوزراء الإسرائيلي الخطيرة، ومواصلة فرض الحصار المالي والسياسي والاقتصادي وسياسة القتل والتصفية والقصف، بهدف تحقيق هذه الأهداف.