السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني بكلية العلوم والتكنولوجيا

نشر بتاريخ: 11/06/2006 ( آخر تحديث: 11/06/2006 الساعة: 12:39 )
خان يونس- معا- بدأت في كلية العلوم والتكنولوجيا بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم الامتحانات النهائية في أكثر من عشرين تخصص حيث تقدم أكثر من 1200 طالب وطالبة في كلية العلوم والتكنولوجيا للامتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2006 .

وأوضح د. منصور اليازجي نائب عميد الكلية للشئون الأكاديمية أن تقديم الامتحانات النهائية بدأ بالأمس وفقاً للبرنامج الذي تم وضعه في ضوء التأخير الذي واكب الفصل الدراسي منذ بدايته، حيث قررت الشئون الأكاديمية في وقت سابق تمديد الفصل الدراسي لمدة أسبوعين لتعويض المحاضرات الفائتة، مشيراً إلى أن الطلبة سيتقدمون في الأيام الأولى لمساقات المتطلبات ثم يبدأ كل قسم أكاديمي في تقديم الامتحانات لمساقات التخصص، فيما انتهت عملية تقديم الامتحانات النهائية للمساقات العملية في المختبرات والمعامل نهاية الأسبوع المنصرم.

وذكر د.اليازجي أن الطلبة سيتقدمون لامتحاناتهم النهائية خلال أسبوعين بحيث يكون هناك مدة زمنية كافية بين تقديم امتحان وأخر يتمكن من خلالها الطالب من مراجعة مفرداته مساقاته الدراسية، موضحاً أنه تم حل كافة الإشكاليات الأكاديمية للطلبة قبل موعد الامتحانات سواء فيما يتعلق بحالات التعارض أو التغيب وعيرها من قضايا الطلبة الأكاديمية.

وأشار د. اليازجي إلى أن إدارة الكلية شكلت لجنة للإشراف على سير الامتحانات ووفرتها لها كل الإمكانيات المطلوبة، بحيث تتمكن من حل الإشكاليات التي قد تطرأ بالسرعة المطلوبة وبما تقتضيه مصلحة الطلبة، مؤكدا أنه تم الإعلان عن مواعيد الامتحانات قبل بدئها بوقت كافي إضافة إلى الإجراءات التأديبية والتحذيرية.