الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتماد برنامج دبلوم متوسط في تكنولوجيا الوسائط المتعددة بكلية العلوم والتكنولوجيا بخانيونس

نشر بتاريخ: 11/06/2006 ( آخر تحديث: 11/06/2006 الساعة: 14:24 )
خان يونس- معا- أعلن د. أحمد أبو شنب عميد كلية العلوم والتكنولوجيا في خان يونس عن اعتماد هيئة الاعتماد والجودة والنوعية بوزارة التربية والتعليم العالي لبرنامج دبلوم متوسط في تكنولوجيا الوسائط المتعددة ليتم افتتاحه ابتداء من العام الجامعي 20006/2007، وذلك ضمن حزمة من البرامج الأكاديمية التي تنتظر الكلية اعتمادها سواء لدرجة الدبلوم أو البكالوريوس.

وأكد ابو شنب أن الكلية تنتظر اعتماد مزيد من البرامج الدراسية مع بداية العام الدراسي المقبل، حيث تسلمت هيئة الاعتماد والجودة والنوعية بوزارة التربية والتعليم العالي مجموعة من الدراسات حول تخصصات علمية جديدة تنوي الكلية افتتاحها في الدبلوم المتوسط والبكالوريوس، مشيداً بجهود الوزارة في النهوض بواقع التعليم التقني العالي في فلسطين، والحرص على تطوير الكلية بمختلف جوانبها الأكاديمية والإدارية.

وقال د. أبو شنب ان موافقة الوزارة على البرامج الجديدة تأتي تماشياً مع الخطة التطويرية المستقبلية للكلية للتوسع بالتخصصات وزيادة القدرة الاستيعابية للطلبة حتى نتمكن خلال سنوات معدودة من جعلها مركزاً جامعياً أكاديميا متميزاً في التعليم العالي المتخصص في الجوانب التقنية والتكنولوجية.

وأضاف ابو شنب انه توجد لدى إدارة الكلية توجه قوي لاعتماد برامج بكالوريوس جديدة في تخصصات التغذية وتكنولوجيا الغذاء وأنظمة المعلومات الحاسوبية وبرنامج الدبلوم في تكنولوجيا الأجهزة الطبية على أن يتم إعداد خطط تطويرية للبرامج الحالية وإجراء عمليات استحداث متواصلة للمساقات وتوصيفاتها.

وأوضح ابو شنب أن الكلية بهذه التوسع السنوي تدرس عشرون تخصصاً متميزاً في العلوم الهندسية والعلوم الطبية وتكنولوجيا المعلومات والحاسوب والعلوم المالية والإدارية، بينها برنامجان للبكالوريوس في هندسة المباني والثاني في تكنولوجيا المعلومات، علاوة على اعتماد الدبلوم المتوسط في تكنولوجيا الوسائط المتعددة، داعيا وزارة التربية والتعليم العالي إلى اعتماد البرامج الأكاديمية الأخرى التي تخص الكلية ليبدأ التدريس فيها خلال العام الدراسي القادم.