الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الميزان تطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف الجرائم الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 11/06/2006 ( آخر تحديث: 11/06/2006 الساعة: 15:08 )
غزة- معا- استنكر مركز الميزان لحقوق الانسان المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال وراح ضحيتها سبعة من أفراد أسرة واحد ة واعتبرت جرائمه ضد الفلسطينيين بالمنظمة.

وأفاد المركز في بيان وصل "معا" نسخة عنه بأن قوات الاحتلال قتلت (433) طفلاً منذ بداية الانتفاضة، منهم من قتل على مقعد الدراسة وآخرون داخل منازلهم، الأمر الذي يؤكد ليس فقط عدم اكتراث قوات الاحتلال بحياة المدنيين.

وأكد المركز أن إدعاءات قوات الاحتلال بفتح تحقيق في جريمة قصف شاطئ بيت لاهيا، ما هو إلا محاولة لتضليل الرأي العام العالمي والمجتمع الدولي، إذ أن هكذا تحقيقات تفضي إما إلى تبرئة القتلة، أو لومهم على الأكثر.

وطالب المركز المجتمع الدولي والدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف- التي توجب عليها الاتفاقية احترامها وضمان احترامها في جميع الأحوال- بالتحرك العاجل والفاعل لوقف الجرائم الإسرائيلية، وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين، في ظل استمرار وتصاعد جرائم الحرب المرتكبة بحقهم.

ويرى المركز أن تحرك المجتمع الدولي يشكل واجباً قانونياً وأخلاقياً وضرورة ملحة في الوقت الراهن، خاصةً في ظل توسيع قوات الاحتلال لدائرة عدوانها، مستغلةً صمت المجتمع الدولي، والدعم الأمريكي لها.

وذكر المركز أن قرار قوات الاحتلال القاضي بتقليص المدى الأمني، الذي يسمح بإطلاق القذائف المدفعية على بعد مائة متر فقط من المنازل السكنية، يؤكد نية تلك القوات إيقاع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وأضاف المركز أن محاولاته وخمس مؤسسات فلسطينية وإسرائيلية لإلغاء هذا القرار جوبهت من خلال المحكمة العليا الإسرائيلية بقرار المحكمة العليا عدم النظر في الالتماس، الأمر الذي يؤكد ليس فقط نية قوات الاحتلال بل ومباركة أعلى هيئة قضائية في دولة الاحتلال لسياسة استهداف المدنيين.