الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر بغزة تنظم سلسلة رحلات علمية لطلبة كليتي الحقوق والتجارة

نشر بتاريخ: 11/06/2006 ( آخر تحديث: 11/06/2006 الساعة: 15:15 )
خان يونس- معا- نظم مجلس اتحاد طلبة جامعة الأزهر بمدينة غزة بالتعاون مع إدارة الجامعة ومنظمة الشبيبة الفتحاوية سلسلة من الرحلات العلمية لطلبة كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية, والحقوق كل على حدا، وذلك ضمن الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها جامعة الأزهر ومجلس اتحاد الطلبة, تطبيقا لبرنامج الارتقاء والنمو الفكري والثقافي لطلبة الجامعة من اجل تنمية قدراتهم وتعريفهم عن قرب بأسواق العمل ومجالات تخصصاتهم على ارض الوقع ولربط الجانب النظري بالجانب العملي لديهم.

واكد صخر حميد منسق عام الرحلات العلمية في لجان مجلس الطلبة ومنظمة الشبيبة على تركيز المجلس واهتمامه بربط الطالب بمجال عمله قبل التخرج لتنمية وتعزيز قدراته حتى يتعرف على مجال عمله وينمي قدراته ويعزز الجانب النظري بالجانب العملي.

وقال حميد إن هذا النشاط جاء ضمن الأنشطة اللامنهجية التي يسعى المجلس إلى تكريسها والارتقاء بها لما تعود به من فائدة كبيرة على الطلبة, مضيفا أن لجنة الرحلات العلمية في المجلس نظمت رحلتين منفصلتين لطلبة كلتي الاقتصاد قسم المحاسبة ولطلبة كلية الحقوق حيث قامت اللجنة باصطحاب طلبة قسم المحاسبة للغرفة التجارية ولبنك فلسطين المحدود ولجمعية المحاسبين ولشركة طلال أبو غزالة للمحاسبة.

واوضح حميد أن لجنته قامت باصطحاب طلبة كلية الحقوق في رحلة علمية لمقر النيابة العامة التقوا خلالها بالنائب العام الدكتور احمد المغني ولمكتب المحامي شرحبيل الزعيم كما التقوا برئيس النيابة زين بسيسو كما زار الطلبة وزارة العدل ونقابة المحامين والتقوا بنائب نقيب المحامين عادل أبو جهل.

و أعرب الطلبة عن سعادتهم الكبيرة بهذه الرحلات مؤكدين أنها زادت من
قدراتهم ونمت خبراتهم في مجال تخصصاتهم, وتقدمت الطالبة ديانا بشير الطالبة في كلية الحقوق بالشكر الكبير لادارة الجامعة ولمجلس الطلبة على هذه اللفتة ولاهتمامهم المتزايد بطلبة الجامعة.