السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي يؤكد تصاعد الاعتداءات الاستيطانية في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 12/06/2006 ( آخر تحديث: 12/06/2006 الساعة: 02:54 )
الخليل- معا- اكد عزمي الشيوخي مسؤول ملف مواجهة الجدار والاستيطان في محافظة الخليل وامين عام اللجان الشعبية الفلسطينية في بيان صحفي ، صدر عنه ، تصاعد وتيرة الاعتداءات الاستيطانية مؤخراً في محافظة الخليل.

وقال" ان المستوطنين قد صعدوا من هجماتهم ضد المواطنين في محافظة الخليل وخصوصاً في البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف ، و تل الرميده وفي نقاط التماس مع البؤر الاستيطانية والمستوطنات في المحافظة وفي المناطق الشرقية النائية من بلدة يطا" .

واعتبر الشيوخي استهداف محافظة الخليل لا يقل خطورة عن استهداف القدس الشريف وان الهجمة الاستيطانية على مدينة الخليل ومحيطها لا تقل خطورة عن الهجوم الاستيطاني على القدس ومحاولات عزلها من خلال مصادرة الاراضي وتواصل بناء الجدار الفاصل حولها".

واضاف "ان عزل القدس يعني عزل الخليل وبيت لحم وعزل جنوب الضفة الغربية عن وسطها وشمالها ، وشدد على ضرورة وحدة الصف وتظافر كل الجهود لمواجهة الاخطار الاستيطانية واخطار الجدار العنصري وفرض الوقائع الاسرائيلية من جانب واحد على الارض مؤكداً ان الاحتلال هو الرابح الوحيد من الفرقة والتشرذم ومن انهيار جبهتنا الداخلية ولفت الشيوخي ان الاحتلال ينفذ برامجه الاستيطانيه والاحتلالية بدون برامج فلسطينية لمواجهة مقابله .