الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تحتفل باليوم العالمي للإتصالات

نشر بتاريخ: 12/06/2006 ( آخر تحديث: 12/06/2006 الساعة: 13:00 )
نابلس - معا- نظّم قسم الهندسة الكهربائية في جامعة النجاح الوطنية حفلاً خاصاً بمناسبة اليوم العالمي للإتصالات والذي يصادف السابع عشر من أيار في قاعة المؤتمرات في مبنى المكتبة.

ورحب الدكتور علام موسى رئيس قسم الهندسة الكهربائية بالحضور وتوجه بالشكر لمعالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإهتمامه بالمشاركة والتواصل مع المحتفلين، كما شكر مجموعة الاتصالات الفلسطينية التي رعت الحفل.

وألقى الدكتور ماهر النتشة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية كلمة رئيس الجامعة وشكر الحضور منوّها الى أهمية الاتصالات في العصر الحديث واهتمام الجامعة بتوفير الكوادر المناسبة من خريجيها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتلبية حاجة المجتمع الى الكوادر المؤهلة في هذا المجال.

كما ألقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كلمة عبر الفيديو كونفرنس من غزة تحدث فيها عن أهمية التعليم في مجالي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منوّها الى أن الوزارة تعمل على وضع كافة القوانين التي تهدف الى توفير الخدمة الأفضل والسعر الأنسب وفتح باب التنافس وتحرير السوق في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، مؤكداً على ضرورة التكاتف بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومؤسسات التعليم والمنظمات الغير حكومية من أجل جسر الهوة بين المجتمع الفلسطيني والمجتمعات الأخرى في مجالات تقنية المعلومات.

كما أشار وزير الاتصالات الى المشروع الجديد الذي تنوي الوزارة طرحه وتطبيقه وهو المشروع الابداعي الذي يرعى المبادرات الابداعية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من ناحيته تحدث بسام ولويل مدير العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينية عن خطط المجموعة في توفير أفضل ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال الاتصالات، وتحدث عن الدور الذي تلعبه المجموعة في خدمة المجتمع المحلي من خلال عدد من الصناديق ومنها صندوق المسؤولية الاجتماعية وصندوق الاستثمار التكنولوجي الهادف لنشر وتعزيز استخدام المواطنين لوسائل الاتصال الحديثة. ونوّه الى أن مجموعة الاتصالات مستعدة لدعم المشاريع المتميزة والتي تحتاج الى التمويل من أجل تحقيقها.

وقام طلبة قسم الهندسة الكهربائية، تخصص الاتصالات بتقديم نماذج من مشاريع تخرجهم حيث لاقت الإهتمام والاستحسان من الحضور من ممثلي شركات القطاع الخاص.

وألقى طالب الماجستير صالح أحمد محاضرة حول أطروحته في ماجستير التخطيط الحضري بعنوان "شبكة الاتصالات الفلسطينية - واقع وتخطيط مستقبلي" والتي أشرف عليها الدكتور علام موسى رئيس قسم الهندسة الكهربائية، وألقى الطالبين الخريجين رياض ظريفة وعلام عبد الفتاح محاضرة حول مشروع تخرجهم بعنوان: " حلول مقترحة لمشاكل الترددات المحدودة عن الجوال".

كما ألقت كلا من شركة جوال وشركة الاتصالات الفلسطينية محاضرتين تناولتا الخدمات التي توفرها كل من هاتين الشركتين، والخدمات والخطط المستقبلية التي تنوي الشركات طرحها لزبائنها.

وأوصى الحضور على أهمية التفاعل بين المؤسسات الأكاديمية والشركات والمؤسسات في وضع الخطط الدراسية التي تهم سوق العمل من شركات خاصة ومؤسسات القطاع العام.