الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة الجيوب الفارغة في رام الله اليوم

نشر بتاريخ: 04/07/2005 ( آخر تحديث: 04/07/2005 الساعة: 10:05 )
رام الله - معا - تنطلق في مدينة رام الله اليوم مسبرة تحمل شعار الجيوب الفارغة وذلك تزامنا مع عقد الدول لصناعية الثاني الكبرى اجتماعاتها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفقر .
وستتجه المسيرة صباح ليوم الى مقر المجلس التشريعي بعد تجمع في ميدان المنارة لتقديم ثلاث مذكرات لرئاسة المجلس موجهة من قبل مؤسسات تعنى بالعاملين وحقوق الانسان والمرأة .
وسيقوم احد الاطفال بتسليم المذكرات الثلاث في أنية طعام فارغة تعبيرا عن الفقر والجوع والحرمان لرئيس المجلس التشريعي او من ينوب عنه وتتضمن المذكرات رسالة موجهة الى النواب البرلمان والحكومة للاسراع في اقرار قانون مكافحة الفقر وتطبيقه, واخرى الى الامم المتحدة لوضع قرار محمكة لاهاي موضع التطبيق باعتبار جدار الفصل احد اهم عوامل الفقر في فلسطين والثالثة الى الدول الصناعية الكبرى لاخذ دورها تجاه فقراء فلسطين.
و سيربط المشاركون رؤوسهم باشارات تدل على معاناتهم وسيقومون بقلب جيوب ملابسهم للخارج دلالة على فقرهم المتقع ومن المقرر بعد ذلك مد سلسة بشرية من المشاركين من امام الجلس التشريعي وحتى مقر الحكومة اذ ستقوم احدى النسوة بتسليم هذه المذكرات في نهاية السلسة لرئيس الوزراء احمد قريع .