الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيكتي تستقبل وفدا من القسم الإقتصادي بالقنصليةالأمريكيةوبرنامج الريادة

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 10:59 )
رام الله- معا- أستقبلت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات (بيكتي) يوم أمس في مقرها في البيره وفداً من القسم الإقتصادي في القنصلية الأمريكية في القدس وبرنامج الريادة العالمي ضم السيدة لورين هارتون الممثل الخاص للشؤون التجارية في وزارة الخارجية الأمريكية.

ورحب علاء علاء الدين رئيس مجلس إدارة بيكتي بالوفد الزائر وقدّم ليث قسيس المدير التنفيذي عرضاً حول بيكتي، إنجازاتها، الخدمات التي تقدّمها، والبرامج التي تنفذها بهدف النهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الفلسطيني ونشر ثقافة الريادة والابداع وتشجيعها.

كما استعرض قسيس بعضاً من قصص النجاح التي حققتها بيكتي والمشاريع التي احتضنتها مؤخراً والشركات الناشئة التي تم تأسيسها لمجموعة من الرياديين الفلسطينيين وما تقدّمه بيكتي من خدمات لهذه الشركات للنهوض بها ولتصبح لبنة في بناء الإقتصاد الوطني.

أما هارتون فقد قدّمت شرحاً حول برنامج الريادة العالمي والجهود التي تبذلها الحكومة الأمريكية لدفع عجلة الريادة عالمياً وامكانية أن تكون هذه الجهود أداة فعالة في سبيل تشجيع الريادة في فلسطين.

بدوره قام المهندس حسن عمر، مدير بيكتي بمرافقة الوفد الضيف في جولة للتعرّف على المشاريع المحتضنة في بيكتي قدّم خلالها وأصحاب هذه المشاريع شرحاً عن هذه الشركات الناشئة ومنتجاتها والخدمات التي تقدّمها حيث أبدى ضيوف بيكتي اعجابهم بها.

وفي نهاية اللقاء شكر علاء الدين الوفد الضيف لإهتمامه وأعرب عن أمله في أستمرار التعاون وتكرار هذه اللقاءات لدعم المنظومة الاقتصادية والريادة في فلسطين.