السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية البريطانية: شركات من غزة بدعم بريطاني تشهد نموا اقتصاديا

نشر بتاريخ: 03/06/2010 ( آخر تحديث: 03/06/2010 الساعة: 11:15 )
القدس- معا- قام مكتب التنمية الدولية البريطاني بالشراكة مع البنك الدولي بتمويل برنامج FNMD أو ألية لتطوير أسواق جديدة وتعمل هذه الألية على تقديم المساعدة للشركات الفلسطينية لكي تتمكن من النمو، وفي غزة، دعمت هذه الالية 40 شركة فلسطينية.

وقالت القنصلية البريطانية في القدس في بيان وصل"معا": " من الضروري أن لا ننسى إقتصاد قطاع غزة، الذي أنهكته المعيقات المتكررة التي تعيق التصدير والاستيراد والذي يصل معدل البطالة فيه إلى 40%، وبالنسبة للشركات المدعومة من قبل الـ FNMD في غزة، فالدعم يكون ضروريا إذا كان الهدف هو التصدير لاسواق جديدة أو تطوير منتوجات جديدة".

وقال القنصل البريطاني العام ريتشرد ميكبيس: " نحن نشعر بالسعادة لرؤية 9 شركات من غزة تعرض منتجاتها في مؤتمر بيت لحم، وكلها ممولة من قبل الألية لتطوير أسواق جديدة".

واعتبرت القنصلية الشركات الخاصة محركا هاما للتنمية فهي تخلق الوظائف والفرص والرخاء. وهي تستغل المواهب والعزيمة التي يمتاز بها المبدعون والذين من خلال إبداعهم وعزيمتهم ونشاطهم يخلقون الفرص للازدهار.

واكدت "في إطار عملية السلام في الشرق الأوسط، فإن إقتصاد فلسطيني قوي مدعوم بقطاع خاص حيوي، هو ضروري لتحسين فرص تحقيق سلام دائم لهذه الأسباب، فإن بريطانيا تشعر بالفخر لدعم المؤتمر الفلسطيني للإستثمار".

واوضحت ان قرابة 120 شركة فلسطينية - بعضها من قامت بالفعل بتاسيس أسواق للتصدير الى أمريكا الشمالية وروسيا والصين والخليج العربي- ستقوم بعرض منتوجاتها خلال المؤتمر، وسيوفر ذلك لـ 900 مستثمر من أكثر من 30 دولة فرصا استثمارية في شركات صغيرة ومتوسطة في الضفة الغربية وغزة.