الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى غزة الأوروبي تنجح في إجراء عملية ربط دوالي المريء بالمنظار

نشر بتاريخ: 03/06/2010 ( آخر تحديث: 03/06/2010 الساعة: 12:50 )
غزة- معا- تمكن فريق طبي برئاسة الاستشاري ورئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد الدكتور علاء القدرة في المستشفى من إجراء عملية ناجحة في ربط دوالي المريء بالمنظار للمريض خليل فياض يبلغ من العمر (50 عاما) كان يعاني من نزيف شديد في دوالي المريء الناتجة عن تليفات في أنسجة الكبد.

وأكد الدكتور القدرة على نجاح العملية موضحا أنه استطاع ربط أوعية المريء بجهاز خاص من خلال المنظار وبذلك تم وقف النزيف على الفور ومنع تكرار هذا النزيف مرة أخرى.

وأضاف د.القدرة أنه بعد التشخيص تبين أن المريض يعاني من نزيف حاد في المريء وارتفاع في ضغط الوريد البادي .

وشدد د.القدرة على أن هذه العملية معقدة وتحتاج إلى خبرة عالية في مجال المناظير وان مثل هذه الحالات كانت تجرى خارج قطاع غزة موضحا أن نزيف أوعية المريء خطير للغاية وهو السبب الأساسي الذي يؤدي إلى وفاة مرضى تليف الكبد.

من جانبه أشاد الدكتور عبد اللطيف الحاج بنجاح هذه العملية التي تأتي في سياق النجاحات المتتالية لمستشفى غزة الأوروبي في معظم أقسامه، مؤكدا أن إدارة المستشفى تعمل جاهدة على تقديم العمليات الناجحة التي تخفف من الآم الشعب الفلسطيني المحاصر، مشيدا بدور وزارة الصحة التي تعمل بشكل جاد في تحسين الجودة الصحية في قطاع غزة.

بدوره عبر المريض عن سعادته بنجاح العملية في مستشفى غزة الأوروبي، مؤكدا انه أجرى هذه العملية مرتين متتالين خارج قطاع غزة ولم تنجح مضيفا انه قد توجه للمستشفى غزة الأوروبي ونجحت العملية وان اشعر بتحسن كبير، شاكرا الدكتور القدرة والفريقين الطبي والتمريضي في القسم إضافة إلى التسهيلات التي تقدّمها إدارة المستشفى للمرضى.