الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيريتس يؤكد العمل على وقف إطلاق الصواريخ مهما كان الثمن

نشر بتاريخ: 13/06/2006 ( آخر تحديث: 13/06/2006 الساعة: 02:04 )
القدس-معا-أكد وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس أن الجيش سيعمل على وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل حتى لو كان الثمن اغتيال قياديين في حركة حماس.

وقال بيريتس إن إسرائيل ستمارس ضبط النفس وتترقب وقوع أي هجمات بقذائف الهاون ضد أهداف معينة في جنوب قبل أن تتحرك عسكريا ضد أهداف في قطاع غزة.

وأضاف قائلا: "سأتريث لأرى ما إذا كانت الميليشيات الفلسطينية ستنفذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية في الجنوب، قبل أن اصدر الأوامر للجيش بالتحرك، ولدى إسرائيل خطط وسبل وخيارات لمهاجمة تلك الميليشيات إذا لم توقف هجماتها بقذاف الهاون."

هذا ودعت رئيسة لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست إلى تصعيد العمليات العسكرية ضد الناشطين الفلسطينيين.

وقد ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن الجيش سيصعد من عملياته العسكرية في قطاع غزة للحيلولة دون إطلاق قذائف القسام على البلدات والمدن الإسرائيلية.

وكانت مصادر اسرائيلية قالت امس ان وزير الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس اصدر اوامره لقوات الاحتلال وجهاز الشاباك الاسرائيلي لاتمام خطة تشمل اغتيال خلايا الصواريخ سواء كانوا مطلقيها او مصدري الاوامر بما فيهم نشطاء حركة حماس المتورطين بمثل هذه الانشطة .

واضاف المصادر ان بيرتس رفض خلال المشاورات الامنية التي جرت بحضور قادة الاذرع العسكرية المختلفة اضافة الى قيادة جهاز الشاباك المس بقادة بارزين في حركة حماس في الوقت الحالي .