الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء للمزارعين المستفيدين من مشروع الاستزراع السمكي في نابلس وطوباس

نشر بتاريخ: 07/06/2010 ( آخر تحديث: 07/06/2010 الساعة: 15:36 )
نابلس- معا- افاد مدير زراعة محافظة نابلس المهندس احمد عبد الوهاب سليمان انه تم عقد لقاء جمع المزارعين المستفيدين من المشروع البرازيلي للإستزراع السمكي في محافظتي نابلس وطوباس.

وحضر الاجتماع اضافة الى المزارعين المستفيدين من المشروع مدير زراعة محافظة نابلس المهندس احمد عبد الوهاب سليمان وفايز مسلماني مدير زراعة محافظة طوباس بالاضافة للمهندس محمد قمحيه مدير المشروع البرازيلي للإستزراع السمكي والمهندس ياسر اشتية مدير الاستزراع السمكي والمهندس سامر حنني منسق المشروع في محافظة نابلس والمهندسه هديل صوالحه منسقه المشروع في محافظة طوباس.

وقد بدأ اللقاء بكلمه ترحيبيه من قبل مدير زراعة محافظة نابلس المهندس احمد سليمان ثم مدير زراعة محافظة طوباس ثم تحدث المهندس محمد قمحية مدير المشروع البرازيلي للإستزراع السمكي وعن معايير اختيار المستفيدين من المشروع وطريقة تقييم الاستمارات للمشروع وتفاصيل الاتفاقيات المنوي توقيعها بين المزارعين المستفيدين من مشروع الاستزراع السمكي ووزاره الزراعة الفلسطينيه كجهة منفذة للمشروع البرازيلي للإستزراع السمكي.

وتحدث ياسر اشتية مدير الاستزراع السمكي في وزارة الزراعة عن اهمية المشروع الاقتصادية ودور المشروع مستقبلا في زيادة معدل الاستهلاك البشري من الاسماك ثم جرى نقاش بين الحضور حول المشروع خاصة والاستزراع السمكي واهميته بشكل عام.

الجدير بالذكر ان المشروع البرازيلي للاستزراع السمكي ينفذ في المحافظات الشمالية بالتعاون بين وزارة الزراعة والحكومة البرازيلية الصديقة ويهدف لبناء 8 برك اسمنتية بحجم 110 متر مكعب لكل بركة في نابلس وطوباس بهدف استزراع الاسماك وتسويقها طازجة للاسواق بنوعية جيدة واسعار مناسبة لتشجيع السكان على زيادة تناول الاسماك ولتعظيم الاستفادة من المياه المتوفرة واستغلالها لتربية الاسماك وري المزروعات في نفس الوقت.