الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خانيونس يشارك في مظاهرة بمدينة باليرمو الإيطالية

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 11:32 )
غزة- معا- شارك رئيس بلدية خان يونس، محمد الفرا في مظاهرة شعبية نظمتها لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني (إيطاليا)، والتي جابت شوارع مدينة باليرموا الإيطالية تنديداً بالعدوان "الهمجي" الذي طال المتضامنين الأجانب على متن أسطول الحرية الذي كان متوجها إلى قطاع غزة المحاصر.

وأكد الفرا خلال كلمة ألقها في المسيرة على ضرورة العمل الجاد والسريع من أجل تفكيك الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي يقتل ببطء الحياة الفلسطينية بكافة جوانبها، مبيناً أن شعب غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية يومياً جراء تعرضه لأبشع الجرائم الاسرائيلية اليومية.

وإستعرض الفرا، حدة المعاناة الواقعة على الشعب الفلسطيني جراء إستمرار الحصار غير الإنساني على المواطنين الفلسطينيين بالقطاع وتأثيراته السلبية على كافة مناحي الحياه، سيما وتعطيل خدمات البلديات في قطاع غزة نتيجة لإستمرار الإحتلال الإسرائيلي على منع إدخال المواد اللازمة للنمو والتطور.

ورفع الفرا رسالة تقدير وإمتنان من القيادة السياسية والشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر للشعب والحكومة الإيطالية على وقوفهم الدائم والمساند للقضية الفلسطينية وتكرمهم بتقديم الدعم المادي والمعنوي لتمويل تنفيذ مشاريع هامة للرقي بواقع المجتمع المحلي.

وشدد الفرا أن إعتداء قوات الإحتلال الإسرائيلي على أسطول الحرية الذي كان متوجهاً لقطاع غزة لتقديم المساعدات الإنسانية لشعبنا ، إنما يدل على العقلية الجنونية التي تحكم قيادة العدو الإسرائيلي في همجيته غير المبررة والهجوم القاتل الذي إستهدف كافة المتضامنين الأجانب لمنع إدخال المساعدات الإنسانية لشعبنا الفلسطيني.

وفي سياق متصل عقد الفرا إجتماعاً هاماً مع أعضاء لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني/إيطاليا والتي تتألف من مجموعة من المؤسسات والفعاليات والشخصيات الداعمة لقضية فلسطين، من أجل بحث أخر التطورات الهامة في القضية الفلسطينية وتداعيات الحصار المفروض على القطاع.

وقام الفرا بعرض عدد من الأفلام الوثائقية عن مشكلة الكهرباء ومعاناة سكان خان يونس والحرب الأخيرة لإبراز حجم المعاناة الواقعة على الفلسطينيي.