الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية تفتتح 5 من مخيماتها جنوب غزة

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 14:04 )
غزة- معا- افتتحت اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية "أقصانا أسرانا.. الحرية موعدنا" في جنوب غزة صباح اليوم الثلاثاء 5 من مخيماتها الصيفية التي تنظمها حركة المقاومة الإسلامية"حماس" في المنطقة لهذا العام.

واختارت اللجنة المركزية مقر جمعية واعد للأسرى والمحررين لإعلان انطلاقتها، حيث شارك في حفل الانطلاقة اللجنة المشرفة على مخيمات منطقة جنوب غزة وممثلين عن جمعية واعد وأسرى محررون والمئات من الطلاب المشاركين في المخيمات الصيفية لهذا العام.

وفي كلمته، شكر صابر أبو كرش مدير جمعية "واعد" حركة حماس على اختيار اسم الأسرى ليكون شعارا إلى جانب الأقصى لمخيماتها الصيفية لهذا العام، مؤكدا على ضرورة أن تبقى قضية الأسرى حاضرة في وجدان الشعب الفلسطيني وضميره بكافة أطيافه ومكوناته.

وقال أبو كرش في كلمته:" ينبغي أن تسلك كل فئات المجتمع الفلسطيني مثل الخطوة التي سلكتها حماس وأكثر في سبيل تعزيز مكانة الأسرى محليا ودوليا".

من جانبه، أوضح الأسير المحرر هشام شعث أن اختيار اسم هذه المخيمات "أقصانا أسرانا.. الحرية موعدنا" يؤكد على الأهمية الكبيرة التي توليها حركة حماس للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعيا الكل الفلسطيني إلى ضرورة القيام بخطوات عملية وملموسة في سبيل تعزيز صمود الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وصولا إلى تحقيق حريتهم والإفراج عنهم.

من جانبه، قال المهندس كمال اسليم في كلمة اللجنة المركزية لمخيمات جنوب غزة:" إن إطلاق حركة حماس على هذه المخيمات اسم "أقصانا أسرانا.. الحرية موعدنا" يأتي للتأكيد على أن هذه القضية العادلة تحتل مكانة مرموقة في أجندة حركة حماس".

وأوضح اسليم أن المخيمات التي تنظمها حركة حماس في المنطقة تختلف كما وكيفا عن مخيمات الأعوام الماضية، مشيرا إلى أنها تشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات الإبداعية المميزة.

وتجدر الإشارة إلى أن المخيمات الخمسة التي تم افتتاحها في جنوب غزة يتبع ثلاثة منها لمنطقة جنوب الصبرة، بينما يتبع اثنان لمنطقة الزيتون الغربية.