الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد قاعات التصليح للاختبارات الموحدة

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 14:46 )
رام الله- معا- قام وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أ.محمد أبو زيد يرافقه مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد ومدير التربية والتعليم أ.ديب حداد ورئيس قسم الإشراف في المديرية اسماعيل عادي بتفقد قاعة التصحيح في مدرسة بنات بيتونيا الأساسية للإطلاع على سير العمل والية التصحيح والإدخال للبيانات حيث استمع للملاحظات والقضايا حول الاختبارات الموحدة وتمت مناقشة العديد من الامور التي اشتملت على التركيز على نسبة التحسن ورفع مستوى التحصيل.

وشدد ابو زيد على مصداقية التعامل مع الاختبار للوصول الى نتائج دقيقة لمعرفة الصعوبات والمعيقات للدراسة والاخذ بعين الاعتبار للملاحظات للعمل على تصويبها في الامتحانات القادمة، وحث رؤساء اقسام الاشراف بالمتابعة واخذ عينات من المدارس لبحث الملاحظات الواردة والعمل عليها.

وبين ابو زيد بان الوزارة تعمل على وضع معايير للتقييم وستكون هناك حوافز للمديرين على تحسن الأداء ومؤشر التحصيل كجزء من تقرير لجنة التقييم.

وأشار الوكيل إلى أن الفصل الأول من العام القادم سينفذ الامتحان الموحد في المواد الأساسية إضافة إلى مواد لن يعلن عنها إلا بموعدها حيث ستكون كل المباحث خاضعة للاختبار وهذا يتطلب الاستعداد الكامل لجميع المباحث، وشكر أبو زيد المعلمين على الجهود التي تبذل في سبيل النهوض بالعملية التعليمية والعمل على تحسين الأداء.

يذكر بان محافظة رام الله والبيرة اشتملت على 19 مركزا لتصحيح الاختبار الموحد مقسمة حسب المنطقة الجغرافية حيث تم تنفيذ الامتحان والتصحيح والعمل جار على إدخال البيانات المطلوبة بإشراف قسم الإشراف في المديرية.

وكان الامتحان للصفوف والمباحث التالية: الصف الرابع اللغة العربية والرياضيات، الصف الخامس اللغة الإنجليزية، الصف السابع اللغة العربية، الصف الثامن الرياضيات والصف التاسع العلوم.