الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم والتكنولوجيا تفوز بالمركز الثالث في مسابقة الرجل الآلي الأولي بكلية فلسطين التقنية بدير البلح

نشر بتاريخ: 13/06/2006 ( آخر تحديث: 13/06/2006 الساعة: 17:41 )
خان يونس-معا- فازت كلية العلوم والتكنولوجيا بالمرتبة الثالثة في مسابقة الرجل الآلي الأولى التي نظمتها كلية فلسطين التقنية بدير البلح, وشارك فيها مجموعة من مؤسسات التعليم والتعليم العالي في محافظات غزة.

وأوضح د. أحمد أبو شنب عميد الكلية أن المسابقة كشفت عن المستوى المتميز لطلبتها لاسيما في تخصصات الحاسوب والبرمجة والالكترونيات والذين تحاول إدارة الكلية بكل جهدها تطوير مهاراتهم الإبداعية ومساعدتهم في تنفيذ اختراعاتهم ولكن كانت محدودة، مشيراً إلى أن الكلية تكفلت بكافة مصاريف المشروع الذي قام به طلبتها، وهي لن تتواني عن دعم كل المبادرات الطلابية المتميزة.

وشدد ابو شنب على ضرورة تنظيم مزيد من المسابقات الإبداعية لطلبة الجامعات الفلسطينية في شتى علوم المعرفة لاسيما المتعلقة بالعلوم التقنية والتكنولوجيا التي أصبحت اليوم لغة العصر، مؤكداً أن الكلية تعمل خلال الفترة المقبلة على تنظيم مسابقات ومعارض سنوية لاستعراض إبداعات الطلبة وإنتاجهم خلال مراحل دراستهم في الكلية.

من جهتها أوضحت م.رولا الروبي المشرفة علي المشروع أن فكرة المشروع تهدف إلي تصميم وبرمجة رجل آلي يسير علي مسار أسود وخلفية بيضاء بدون تحكم عن بعد بزمن 49 ثانية، مشيرة إلي أن المشروع من إنتاج الطالبين صالح الزريعي ومحمد يوسف من تخصص هندسة الحاسوب بالكلية.

وأشار الدكتور سعد الدين البلتاجي رئيس قسم العلوم الهندسية ، الى أن المشاركة في هذه المسابقة يعد إنجاز لزرع أفكار إبداعية للشباب متمنيا استمرارية مثل هذه المسابقات خلال السنوات القادمة علي مستوي المؤسسات التعليمية الفلسطينية.

ونوه البلتاجي إلى أنه يتم خلال هذه الأيام الإعداد لتنظيم معرض لإبداعات طلبة العلوم الهندسية بمختلف تخصصاته بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الحالي، وسيتم من خلال عرض مشاريع التخرج للطلبة والأنشطة الإبداعية الأخرى التي تم إنتاجها خلال العام الدراسي الحالي.