الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

كوادر فتح يشاركون باعتصام امام مقر الرئيس عباس للمطالبة باعدام قتلة الشيخ علي واخيه قبل عقد المحكمة

نشر بتاريخ: 04/07/2005 ( آخر تحديث: 04/07/2005 الساعة: 12:16 )
نابلس - معا - شارك المئات من اعضاء حركة فتح في شمال الضفة الغربية باعتصام حاشد امام مقر الرئيس محمود عباس فى رام الله ليلة امس للمطالبة باعدام قتلة الشيخ علي فرج أحد قادة حركة فتح واخيه حسام فرج أحد أبرز كوادر فتح فى نابلس الشهر الماضي على يد أربعة اخوة من عائلة الاسمر من قرية قبلان الى الشرق من نابلس على خلفية وطنية.
ورفع المشاركون في الاعتصام يافطات طالبت السطلة الوطنية بتطبيق القانون تطبيقا كاملا بحق القتلة وليس الاكتفاء باصدار الاحكام .
وقال سمير دوابشة أحد قادة حركة فتح فى الشمال لمراسل معا فى نابلس ان الاعتصام جاء لمطالبة السلطة الوطنية الفلسطينية بانزال عقوبة الاعدام بحق القتلة وأضاف دوابشة أن المشاركين التقوا بأحمد عبد الرحمن ممثل الرئيس عباس وأبلغوه مطالبهم وهو بدوره وعد بنقلها الى الرئيس محمود عباس . وأكد دوابشة ان حركة فتح تخطط لمسيرة كبيرة ستنطلق يوم الخميس القادم وهو الموعد المحدد لبدء محاكمة قتلة الشيخ علي وأخيه حسام فى مدينة أريحا .
ويذكر أن قتلة الشيخ علي وأخيه حسام وقعت الشهر الماضي فى قرية قبلان الى الشرق من نابلس على أيدي أربعة أشقاء من عائلة الاسمر كان والدهما قد قتل أبان قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي تشكيل مجالس محلية فى الضفة الغربية تكون بديلة لمنظمة التحرير الفلسطينية وان والدهما كان احد المؤيدين لذلك وقد قتل علي أيدي مسلحين فلسطينين .