الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يلتقي زعماء "اللوبي اليهودي" في واشنطن

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 20:45 )
بيت لحم - معا - يلتقي الرئيس محمود عباس مع زعماء التنظيمات اليهودية الامريكية "اللوبي اليهودي" بعد انتهاء الاجتماع الذي سيعقده مع الرئيس الامريكي باراك اوباما اليوم في واشنطن، الساعة السادسة من مساء اليوم الاربعاء.

وبحسب ما ورد على موقع صحيفة "معاريف" اليوم الاربعاء، فان هذا الاجتماع الذي تم الاعداد له مسبقا بناء على الزيارة الرسمية للرئيس محمود عباس لواشنطن، حيث تم ترتيب لقاء مع زعماء "اللوبي اليهودي" في الولايات المتحدة، حيث من المتوقع ان يصل الى الاجتماع ما يقارب 30 من زعماء التنظيمات اليهودية بما فيهم اكبر التنظيمات المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني، وسيحضر هذا اللقاء بعض المسؤولين في الحكومات الامريكية السابقة.

واضاف الموقع نقلا عن بعض المشاركين في هذا اللقاء، فمن المتوقع ان يقوم ابو مازن بممارسة ضغوطات على اللوبي الصهيوني الامريكي، بهدف دفعهم لممارسة الضغوطات على الحكومة الاسرائيلية والموافقة على رؤية ابو مازن للسلام في المنطقة.

وقد افاد بعض الذين سيشاركوا في اللقاء بأنهم لن يقوموا بممارسة اي ضغوط على الحكومة الاسرائيلية لمصلحة ابو مازن.

واشار الموقع ان بعض زعماء التنظيمات اليهودية الامريكية رفضوا المشاركة في هذا اللقاء، بسبب رفض ابو مازن لقاء رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو.

واشار الموقع ان الرئيس سيجتمع قبل ذلك مع الرئيس الامريكي اوباما، حيث سيبحث معه موضوع الحصار على قطاع غزة ومهاجمة سفن اسطول الحرية من قبل الجيش الاسرائيلي الى جانب بحث موضوع السلام والتقدم في المفاوضات.