الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 3 متظاهرين من مسيرة ضد الجدار في قرية الولجة

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 17:27 )
بيت لحم - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء ثلاثة متظاهرين شاركوا في مسيرة احتجاجا على بناء جدار الضم والتوسع في قرية الولجة إلى الغرب من بيت لحم.

وأفاد شهود عيان أن من بين المعتقلين الدكتور مازن قمصية دكتور علم الوراثة في جامعة "ييل" الأمريكية سابقا، ورئيس مجلس إدارة المركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب، كما اعتقل جنود حرس الحدود اثنين من نشطاء السلام الإسرائيليين شاي غالاتزي، ويوتام وولف.

وذكر الشهود في اتصال بوكالة "معا" أن الدكتور قمصية اعتقل بعد انتهاء المسيرة مؤكدين أن جنود حرس الحدود نادوه باسمه حين كان يغادر المكان مع حشد من المتظاهرين، ولم توجه أي تهم رسمية له كما ذكرت زوجته جيسي تشانغ التي أشارت إلى أنه من المتوقع الإفراج عنه الأربعاء عصرا.

وكان ناشط السلام الإسرائيلي يوتام وولف قد ربط نفسه إلى جرافة إسرائيلية قبل أن يحتجزه جنود حرس الحدود حال وصولهم إلى المكان، أما زميله تشالاتزي فقد اعتقل بسبب احتجاجه على اعتقال قمصية.

يذكر أن سكان قرية الولجة كانوا قد أبلغوا في الأيام القليلة الماضية عن اقتحام الجيش وحرس الحدود للقرية عدة مرات في إطار محاولات بلدية القدس توسيع حدودها باتجاه أراضي القرية، كما اقتلعت الجرافات الإسرائيلية يوم أمس أكثر من 80 شجرة زيتون والعديد من اشجار السرو التي يزيد عمرها عن 70 عاما، كما أفاد صاحب الأرض.