الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو مستعد للادلاء بشهادته في تحقيق الهجوم على سفينة الحرية

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 10:01 )
بيت لحم-معا-قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بن يامين نتنياهو ان التحقيق في الهجوم الذي تم على قافلة السفن في عرض البحر من قبل قوات الكوماندوز الاسرائيلية والذي قتل فيها 9 اشخاص سيفحص كيفية وصول المتطرفين على متن السفينة كما سيفحص الاعمال العسكرية الاسرائيلية .

واضاف قائلا خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم ان العالم قد صب جل اهتمامه على اسرائيل دون الانتباه الى اعمال العنف التي جرت ضد قوات الكوماندوز الاسرائيلية, قائلا": انا اريد ان يتم تسليط الضوء على كل الحقيقة لذلك من المهم تضمين اجابات على اسئلة قد اهملت من قبل اطراف كثيرة في المجتمع الدولي ".

وقال نتنياهو ": نريد ان نعرف من يقف خلف هذه المجموعة" المتطرفة" التي مولت اعضاء القافلة وكيفية وصول الادوات الحادة والبلطات اضافة الى كميات الاموال التي ضبطت على متن القافلة ولمن كانت هذه الاموال ستوجه".

واضاف ان اسرائيل لازالت تجري مشاورات مع الولايات المتحدة والممثلين الدوليين حول شكل التحقيق الذي سيجري وفي نفس الوقت التركيز على ان الجهة الوحيدة المنوطة بسؤال قوات الكوماندوز المشاركين في الهجوم هم العسكريين الاسرائيليين فقط".

واشار قائلا": انا ووزير الجيش ورئيس الاركان واعضاء مجلس الوزراء سنشهد وسنعطي جميع الحقائق فيما يتعلق بهذا الهجوم ولكنني اصررت ان الجهة الوحيدة التي من الممكن ان تشرف على استجواب الكوماندوز هي الجيش الاسرائيلي ".