الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية تطالب بحماية مستقبل الطلبة الفلسطينيين في الخارج

نشر بتاريخ: 13/06/2006 ( آخر تحديث: 13/06/2006 الساعة: 20:40 )
الخليل - معا طالبت اللجان الشعبية الفلسطينية بحماية مستقبل الطلبة الفلسطينيين في ظل استمرار الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني.

وفي نفس الاطار اكد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي ، ان اضرار الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني تزداد يوماً بعد يوم.

وقال " ان ابناء شعبنا حالياً تلحق به اضراراً معيشية واجتماعية وصحية ونفسية والاقتصادية وان الاضرار تشمل جيل طلاب الجامعات الفلسطينيين في الوطن وفي دول الشتات ، و سيدمر مستقبلهم ".

واشار الشيوخي الى وجود العشرات من الطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون في الدول العربية والاجنبية لا يستطيع ابائهم وذويهم من ارسال ما يحتاجونه من اقساط جامعية ومصاريف لهم وان جامعاتهم لن تقبل بتسجيلهم للفصول القادمة في حال لم يسددوا الاقساط المطلوبة.

وأضاف " ان طلابنا في الخارج سوف يصبحون في الشوارع في الشتات حيث لا يستطيع ذويهم ارسال تذاكر سفر لإعادتهم للبلاد بسبب الحصار الظالم المفروض على شعبنا".

وناشد الشيوخي بإسم اللجان الشعبية في الوطن والشتات الممثليات والسفارات الفلسطينية والجاليات الفلسطينية وقيادة م.ت.ف والسلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الفلسطينية للعمل الجاد وبأسرع وقت لحل مشكلة طلاب الجامعات في الخارج بشتى الوسائل والسبل وانقاذهم من الضياع والحفاظ على مستقبلهم.