الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طرد مسؤول كبير في الشاباك اقام علاقة غرامية مع موظفة في الجهاز

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 08:58 )
بيت لحم- معا – عصفت فضيحة جنسية خلال الايام الاخيرة بجهاز الشاباك الاسرائيلي بعد افتضاح امر علاقة غير مشروعه اقامها مسؤول كبير مع موظفه في الجهاز وعمل على ترقيتها وتاخير ترقية زوجها العامل هو الاخر ضمن صفوف الشاباك .

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان المدعو "أ" مسؤول القسم غير اليهودي في الشاباك والذي يعتبر واحدا من اهم خمس شخصيات في قيادة الشاباك اجبر على الخروج في اجازة " اجبارية مع توقعات كبيرة بتقديمه استقالته وذلك بعد افتضاح امر علاقته الغرامية مع موظفه اخرى في الجهاز واستغلاله لموقعه وتأثيره لترقيتها وعرقلة تقرقية زوجها الذي يخدم ضمن صفوف الجهاز .

وجرى كشف العلاقة الغرامية الممنوعه والتي استمرت فترة طويلة خلال الايام القليلة الماضية وتناولتها يوم امس " الثلاثاء" القناة التلفزيونية العاشرة .

وانفضح الامر بعد ان تفاخرت موظفه في الشاباك امام زوجها وهو الاخر رجل شاباك بانها تقيم علاقات مع رئيس القسم غير اليهودي "أ" علما انها غير مرتبطة وظيفيا مع "أ" بشكل مباشر ولكن من الناحية القانونية تسود بينهم علاقات وظيفيه فسارع الزوج الى تقديم تقرير الى رئيس قسم الانضباط في الخدمة المدنية الاسرائيلية الذي نقل بدوره الشكوى الى قسم الرقابة الداخلية في الشاباك الا ان رئيس الشاباك ديكسين المعروف بحفاظه المشدد على الانظمه قرر اعادة التحقيق الى قسم الخدمة المدنية واخراجه من دائرة مسؤولية الشاباك.

وفتح قسم الخدمة المدنية تحقيقا سريا اول الامر وبعد ذلك انتقل الى التحقيق العلني حيث تم استدعاء "أ" والموظفه للتحقيق على انفراد وبالتزامن خشية تنسيق المواقف بينهما حيث اعترف الاثنان بالعلاقة الغرامية .