الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية الاسرائيلية تطالب البحرية بعدم التعرض للسفن في المياه الدولية

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 12:53 )
بيت لحم -معا- طالبت وزارة الخارجية الاسرائيلية بعدم التعرض للسفن المتوجهة الى قطاع غزة في المياه الدولية لما يسببه من اضرار على اسرائيل، حيث طالبت من البحرية الاسرائيلية انتظار السفن حتى دخولها الى المياه الاقليمية الاسرائيلية ومن ثم الاستيلاء عليها.

وذكر موقع صحيفة "هآرتس" ان طلب الخارجية الاسرائيلية جاء اثناء اجتماع وزراء السباعية يوم امس الاربعاء، لبحث موضوع تشكيل لجنة تقصي حقائق اسرائيلية في احداث الاستيلاء على سفن اسطول الحرية، وكذلك بحث تخفيف الحصار على قطاع غزة، حيث ابدت الخارجية الاسرائيلية اثناء الاجتماع مخاوفها من امكانية تكرار الامر ما يخلق ازمة سياسية لاسرائيل.

واعتبرت الخارجية ان موقف المجتمع الدولي من اسرائيل جاء على خلفية الاستيلاء على السفن في المياه الدولية، وان هذا الامر يخلق مناخا كبيرا للتحريض على اسرائيل وادانة واسعة من قبل المجتمع الدولي.

واشار الموقع ان اجتماع وزراء السباعية يوم امس لم يصدر عنه اي موقف، وبقيت الامور التي تم بحثها في الاجتماع دون اي اعلان، خاصة ان الوزراء لم يتفقوا على لجنة تقصي الحقائق بانتظار الموقف الامريكي النهائي بهذا الخصوص، وكذلك الحال بما يخص رفع الحصار او تخفيف الحصار عن قطاع غزة.