الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اغتيال ناشط في كتائب الاقصى على يد المستعربين في جنين

نشر بتاريخ: 14/06/2006 ( آخر تحديث: 14/06/2006 الساعة: 02:05 )
جنين-معا-استشهد احد كوادر كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح في مخيم جنين اليوم برصاص قوة اسرائيلية خاصة استهدفته على مقربة من مستشفى جنين الحكومي .

وافاد مراسلنا ان سيارة مدنية كانت تستقلها قوة خاصة اقتحمت المدينة وباغتت محمد صبحي براغيش 24 عاما وامطرته بوابل من الرصاص بينما كان متواجدا امام مشفى جنين الحكومي في حين اقتحمت عدة اليات عسكرية المكان وحاصروا الجريح حتى فارق الحياة.

وافاد شهود العيان" ان القوة الخاصة والمعززة بعدة اليات عسكرية قتلوا ابو صاطور ومنعوا المواطنين من الاقتراب ولم ينسحبوا الا بعد التاكد من انه فارق الحياة".

واضاف مراسلنا ان عدة اليات عسكرية وجرافة تجوب شوارع المخيم وسط اطلاق نار كثيف في الهواء ما احدث حالة من الخوف والرعب في صفوف المواطنين.

هذا وحضرت سيارات الاسعاف ونقلت جثته الى المستشفى .

ويعد ابو صاطور من ابرز قادة الكتائب في مخيم جنين .

وكان احد عشر شهيدا سقطوا امس في مدينة غزة وبلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة وجباليا ، في ثلاث غارات متتالية استهدفت سيارتين وتجمعا للمدنيين في غزة.

وكان اربعة مسعفين من العاملين في طواقم الاسعاف الفلسطيني التي هرعت لتقديم العون لمصابي الغارة الاسرائيلية استشهدوا اضافة الى اربعة اطفال كانوا بالقرب من المكان كان قد عرف من بينهم عدنان طالب وحمودة الوادية (25عاما), شوقي السيقلي (25 عاماً)، هما من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، واشرف المغربي وولديه هشام وماهر المغربي، ياسين دغيش (31 عاماً)، ومحمد الريفي 13 عاماً)، ومحمد الصيفي( 30 عاماً)، موسى نصر الله، واحمد المغربي (7 اعوام)، ومحمد عبد الكريم البطش.