الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشار هنية: الحكومة مستعدة للتوصل الى وقف لاطلاق النار مع اسرائيل يدوم 50 عاما

نشر بتاريخ: 14/06/2006 ( آخر تحديث: 14/06/2006 الساعة: 08:18 )
بيت لحم -معا- قال احمد يوسف المستشار السياسي الخاص لرئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية ان الحكومة مستعدة للتوصل الى وقف لاطلاق النار مع اسرائيل يدوم ما بين خمسين الى ستين عاما مقابل انسحاب اسرائيلي الى حدود عام 67 والقبول بحق العودة .

واضاف يوسف في حديث خاص لصحيفة هآرتس ان الاجيال القادمة في الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني ستفحص ما اذا كان الطرفان يتقيدان بالالتزامات وعندها سيدرس احتمال عقد اتفاق سلام ".

واشار يوسف الى" ان حركة حماس توافق على ان يجري رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عملية التفاوض السياسي نيابة عنه مضيفا انه لايستبعد ان تقوم شخصية عن حماس في حال انتخابها لمنصب الرئاسة بادارة عملية التفاوض مع اسرائيل طالما يخدم ذلك المصلحة الفلسطينية ".

وحسب هآرتس فلم يبدي يوسف معارضته لاستئناف العمليات الاستشهادية الا انه اشار في الوقت نفسه ان ذلك لن يخدم مصلحة الحكومة الفلسطينية, واضاف" لا يخدم تجديد العمليّات الاستشهاديّة مصالح الحكومة الفلسطينيّة التي تعارض استهداف المدنيين من كلا الجانبين ورئيس الوزراء هنية تصرف بحزم لمنع اطلاق الصواريخ ".

وحول قرار الجناح العسكري لحركة حماس باستئناف العمليات ضد اسرائيل , قال يوسف ان القرار اتخذه الجناح العسكري للحركة نافيا ان يكون القرار قد اتى من قيادة الحركة في سوريا.