الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابكو تتحدث عن تجاربها في اليوم الهندسي الخامس في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 14/06/2006 ( آخر تحديث: 14/06/2006 الساعة: 10:20 )
نابلس- شاركت الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات نابكو امس الهندسي السنوي الخامس الذي انعقد أمس في كلية الهندسة بحرم جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس.

والتقت "نابكو" على هامش هذا اليوم بالطلاب والخريجين من كلية الهندسة من أجل احتضان العديد منهم وتقديم المناخ الأنسب لهم من أجل التعلم وتنمية مهاراتهم والاستفادة منها في الشركة الوحيدة من نوعها في فلسطين في مجال تصنيع الألمنيوم.

وصرح أسامة العقاد المدير العام للشركة "أن نابكو سعيدة بمشاركتها في هذا اليوم، خصوصا وأنها تعرفت عن كثب على المهارات والمواهب الفلسطينية في مجال الهندسة والتصنيع، وقال إننا الآن بصدد استقطاب المزيد من المبدعين الطلاب، إلى صفوف العمل في الشركة ورفدهم بالخبرة اللازمة، والاستفادة منهم".

وشاركت "نابكو" في هذا اليوم من خلال عرض الاجتماع بالطلاب والأكاديميين، والشركات من القطاع الهندسي، وعرضت "نابكو" منتجاتها وإمكانياتها، كما وعرفت الشركة على طاقمها وخطوط إنتاجها ومنتجاتها من خلال فيلم خاص عرضته "نابكو" في هذه المناسبة.

ووصف العقاد مشاركة نابكو بالناجحة، ووجه رسائل شكر للقائمين على هذا الحدث، وعبر عن سعادته بلقاء الشركة بممثلي الشركات الفلسطينية في القطاع الهندسي والتصنيعي، واعتبر هذا الحدث بمثابة فرصة للجميع لتبادل الخبرات والتعرف على المهارات والمواهب، وتطوير الأعمال.

وقال العقاد "إن "نابكو" تعمد دائما للمشاركة في كافة المحافل التي تتيح لها اكتساب المزيد من المعرفة، والتحدث عن نفسها باعتبار أننا شكلنا قصة تحدي عمرها الآن أكثر من 17 عاما، وما زالت في توسع وتميز دائمين. وإننا في "نابكو" نحرص على تعميم تجاربنا على الآخرين ومدّهم بكافة ما توصلنا إليه من تطور تقني وإداري، واهتمام بجودة المنتجات، وبتلبية رغبة مستهلكينا" .

وأضاف "لقد استشعرنا رغبة المستهلك الفلسطيني باعتماد منتج نابكو كبديل للمنتجات الأخرى المتواجدة في السوق، وذلك بفضل الجودة المعروفة عن منتجاتنا الحائزة على شهادات عدة، ودعمنا للاقتصاد الفلسطيني من خلال التزامنا الوثيق به وبموظفينا".

ووجه العقاد رسالة شكر لكل الطاقم الهندسي والإداري والتشغيلي في الشركة بهذه المناسبة، وقال "لولا جهد طاقم الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات نابكو، لما كنا هنا اليوم لنتحدث عن قصة نجاح الشركة الوحيدة من نوعها في فلسطين، فشكرا لكل من ساهم في نجاح "نابكو" وتوسعها".

ومن الجدير بالذكر بأن "نابكو" شاركت في اليوم الهندسي الذي انعقد في نهاية الشهر الماضي بجامعة بيرزيت، حيث عرضت عينات من إنتاجها من مادة الألمنيوم للطلاب والحضور، وسط تثمين الحاضرين لمنتجات الشركة خصوصا في ظل ما تعانيه الشركة من المنافسة الشرسة مع المنتجات الإسرائيلية التي تملأ السوق الفلسطينية بمنتجات الألمنيوم والبروفيلات بدون الالتزام بأعراف السوق.

وتتبع نابكو للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك" وتعتبر الشركة الأولى والوحيدة في مجال صناعة الألمنيوم والبروفيلات في فلسطين؛ وكانت تأسست في عام 1991 كشركة مساهمة عامة برأسمال يقدر بنحو 10 ملايين دولار أمريكي، وبحجم إنتاج سنوي يفوق 6000 طن من الألمنيوم.

ويقدر رأسمال الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات اليوم بأكثر من 16 مليون دولار، ويساهم في الشركة نحو 800 مساهم، ويبلغ إجمالي مبيعاتها أكثر من خمسة ملايين ونصف المليون دولار سنويا.