السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى الفلسطينيون في سجن الدامون يؤكدون تعرضهم لاعتداءات من قبل مصلحة ادارة السجن

نشر بتاريخ: 14/06/2006 ( آخر تحديث: 14/06/2006 الساعة: 14:58 )
بيت لحم -معا- افاد محامي نادي الاسير الفلسطيني ان اسرى سجن الدامون المركزي تعرضوا الى اعتداءات يوم امس من قبل ادراة السجن بعد ان قامت مصلحة السجون بتفتش غرف السجن.

واضاف الاسرى الذين تمت زيارتهم في بيان من نادي الاسير وصل معا نسخة منه ان ادارة السجن ضبطت جهاز بلفون بحوزة الاسير باسم مفيد طحاينة من حنين بعد ان اجبره الجنود على خلع ملابسه وتفتيشه, واعتدوا بالضرب المبرح، اصيب على اثرها بكسر في الصدر وتم اخراجه لعيادة السجن وحصل على ادوية ومسكنات، مضيفاً انه لم يتم نقله للمشفى رغم حاجته لذلك.

وافاد الاسير الطحاينة للمحامي بأنه تمت اهانتهم عند التفتيش وقد تقدم الاسير بشكوى لادارة السجن لم يتم النظر فيها, مضيفا ان شقيقه نقل الى سجن هداريم.

وافاد الاسير الطحاينة بانه تم الاعتداء على كل من الاسير عبد الناصر فنون من سلفيت, وشادي ابراهيم عمواسي من رام الله, وسليم الجعبة من القدس اثناء الحملة المذكورة.

وفي ذات الاطار اشتكى الاسير نسيم بني عودة من طمون من عدم تمكنه من لقاء اهله منذ تاريخ اعتقاله قبل 30 شهراً، موضحاً بان وضع السجن لا يطاق والماء غير جيد لاحتواءه على مادة الكلور ، مضيفاً ان عدد من الحالات المرضية المتواجدة بالسجن لا تتلقى العلاج.

وافاد بان الاسرى الذين يزورون اهالهم لا يستطيعون سماع الاهل في غرفة الزيارة بسبب العازل الزجاجي.

اما الاسير خالد ابو كاملة من نابلس الذي التقاه محامي النادي فقد اكد على ضرورة اتباع نهج الحوار وعدم اللجوء للمواجهات والفلتان الامني وناشد الفصائل والقوى بدم الشهداء التوجه للحوار والتوصل لصيغة مشتركة والعودة في حالة عدم الاتفاق الفوري والسريع لوقف برنامج الاعتداءات الصارخة المنهجية بحق اسرانا واسيراتنا داخل السجون الاسرائيلية.