الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة للمثليين جنسيا وسط تل ابيب بحضور لفني واعضاء كنيست

نشر بتاريخ: 11/06/2010 ( آخر تحديث: 12/06/2010 الساعة: 08:12 )
بيت لحم- معا- نظم عشرات الالاف من المثليين جنسيا الاسرائيليين ظهر اليوم وسط مدينة تل ابيب مسيرة احياء لذكرى مقتل اسرائيلي في ناد للمثليين .

وقد شاركت في هذه الاحتفالات زعيمة المعارضة تسيبي ليفني وبحضور اعضاء كنيست .

وبحسب ما نشرت كافة مواقع الصحف العبرية ظهر اليوم الجمعة ، فقد تجمع عشرات الالاف من المثيليين جنسيا في الحديقة العامة وسط مدينة تل بيب ، وذلك تحت شعار " من حقنا ان نعيش كما نريد " وكذلك على الاخرين ان يحترموا رغباتنا ويعترفون بها ، وكذلك احياء للذكرى الاولى لحادث اطلاق النار الذي قتل فيه اسرائيلي واصيب عدد اخر في احد نوادي مدينة تل ابيب للمثيليين جنسيا .

وقد القت زعيمة المعارضة تسيبي ليفني كلمة امام الحضور اكدت من خلالها " انه يجب قبول الاخرين كما هم يريدون الحياة ، لقد تزوجت قبل 26 عاما وانا اخترت زوجي ، لذلك كل انسان الحق في اختيار شريك حياته ويعيش الحلم الذي يؤمن به ، وعلى الجميع احترام اختيار الاخرين " .

يشار ان احزاب اليمين الاسرائيلي وكذلك المتدينين يحاربون المثيليين جنسيا في اسرائيل ، ويحرضون عليهم بشكل علني ، وبنفس الوقت يرفضون ان تقوم اسرائيل باعطائهم حقوق تكفل لهم حرية الاختيار شريكهم في الحياة ، كذلك يحاول المتدينيين منعهم من القيام بمسيراتهم والتضاهر للمطالبة بحقوقهم .

وقد شكل حادث الهجوم العام الماضي على نادي للمثيليين جنسيا وسط مدينة تل ابيب صدمة للاسرائيليين ، دفع رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو وكذلك زعماء كافة الاحزاب اليسار والوسط لادانة هذا الهجوم ، حيث اتهم العديد من الاحزاب والشخصيات السياسية والعامة الاحزاب اليمينية الاسرائيلية المتطرفة وقوفها خلف هذا الهجوم .