الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية: استئناف الحوار في غزة بداية للرد على الجرائم والمخططات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 14/06/2006 ( آخر تحديث: 14/06/2006 الساعة: 18:01 )
غزة- معا- رحبت المبادرة الوطنية الفلسطينية باستئناف الحوار الوطني بهدف الوصول الى وفاق وطني وخطة سياسية موحدة تفتح الطريق امام تشكيل قيادة موحدة وحكومة ائتلاف وطني توحد الطاقات والجهود لكسر الحصار ودعم الصمود والتصدي لمخطط اولمرت.

وصرح المهندس عدي الهندي ممثل المبادرة في لجنة الحوار الوطني ان الاجواء الايجابية التي سادت الاجتماع الذي ابدته كافة الاطراف وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية مكن الاجتماع من الوصول الى نتائج ايجابية تمثلت في الاعلان عن استئناف الحوار في غزة واستكمال ما تم انجازه في جولات الحوار في رام الله واعتبار كافة الاطراف وثيقة الاسرى تشكل الاساس الصالح والمقبول للوفاق الوطني .

واعتبر الهندي ان مدة اسبوع للحوار كافية اذا خلصت النوايا وتوفرت الارادة الحقيقية للوصول للوفاق الوطني مما يجنبنا الاستفتاء وينهي حالة الاستقطاب الخطيرة في الشارع بين حركتي فتح وحماس.

كما رحب الاجتماع بما تم التوصل اليه بين مؤسستي الرئاسة والحكومة بما يتعلق بالقوة التنفيذية عبر ضمها للاجهزة الامنية القادمة ضمن اطار القنون والشرعية.

وترى المبادرة انه من الضروري استكمال هذه الخطوة بسلسلة من الاجراءات تضمن اصلاح وتفعيل الاجهزة الامنية على اساس مهنية وغير فئوية وضمان عملها لتطبيق القانون وفرض النظام وانهاء حالة الفوضى والفلتان الامني وضمان امن المواطن الفلسطيني عبر تكريس سيادة القانون.

واكد الاجتماع على ضرورة توفير كافة الاجواء لضمان نجاح الحوار وضرورة التوقف الفوري عن عملية التحريض من كافة الاطراف والكف عن الحملات الاعلانية وتراشق الاتهامات والتصريحات التحريضية عبر الفضائيات ووسائل الاعلام المختلفة والتركيز على وحدة الهدف والمصير.