الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى الجبهة الديمقراطية يوجهون نداء الى الفصائل الفلسطينية للاجماع الوطني على وثيقة الاسرى

نشر بتاريخ: 14/06/2006 ( آخر تحديث: 14/06/2006 الساعة: 19:06 )
جنين - معا - دعا اسرى الجبهة الديمقراطية القابعين في السجون الاسرائيلية الفصائل الفلسطينية للاجماع الوطني على وثيقة الوفاق الوطني "وثيقة الاسرى" التي قرر مؤتمر الحوار الوطني.

جاء ذلك في نداء عاجل على وثيقة وقع عليها عدد من اسرى كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة موجهه الى الامناء العامون للفصائل الفلسطينية واحزابها وقيادات العمل الوطني والمؤسسات الوطنية المختلفة واهل الراي وحملة الراي العام وقوى المجتمع الوطني والامة العربية والقوى والاحزاب الشقيقة والصديقة.

وذكر الاسرى في وثيقتهم التي وصلت معا نسخة منه " قليل أَن نعبر اليوم عن القلق . وقليلٌ أن نقرع نواقيس الخطر، في ظل هذا الوضع الفلسطيني الداخلي الخطير والدقيق، وقضيتنا على أبواب منعطفات تاريخية، نزداد إصراراً إلى الوحدة الوطنية (برنامج سياسي موحّد، حكومة ائتلاف وطني)، إلى إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، الجبهة الوحدوية العريضة لكل التيارات الفكرية ـ السياسية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

واضاف الاسرى "اليوم تجتاز قضيتنا الفلسطينية امتحاناً تاريخياً، آن الأوان من أجل وحدة وتلاحم كل القوى في الحركة المناهضة للاحتلال، وفي وقت يطغى ويزداد به منسوب العدوان، ليطال الأطفال والآمنين".

ودعو الى وحدة الأفعال والمبادئ ضد الاحتلال، مع عموم تيارات الحركة الأسيرة، من أجل حق الشعب بالحياة والاستقلال، مرددين شعار الاسرى "فلنترك كل ما من شأنه أن يفرقنا".

كما دعوا لاتخاذ الإجراءات الفعالة فوراً لبناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، ورص الصفوف لإنجاز الاستقلال، عبر النهج المبدئي المتوجه نحو الوحدة الوطنية العريضة وتفعيلها بالبرامج الوطنية والاجتماعية، وتجميع كل القوى الوطنية في النضال من أجل إنجاز الاستقلال والتحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، والحقوق المشروعة الفلسطينية.