الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسبانيا افتتحت مبارياتها بتسجيل اربعة اهداف في مرمى اوكرانيا

نشر بتاريخ: 14/06/2006 ( آخر تحديث: 14/06/2006 الساعة: 19:51 )
بيت لحم - معا - افتتحت اسبانيا مبارياتها في نهائيات كأس العالم بفوز عريض على اوكرانيا بنتيجة اربعة اهداف مقابل لا شيء وجرت المباراة على ملعب لايبزج بحضور 38 الف متفرج يتقدمهم الامير فليب ولي العهد الاسباني



وتناوب على تسجيل الاهداف كل من خابي الونسو (13) ودافيد فيا (17 و48 من ركلة جزاء) وفرناندو توريس (81).

وتضم المجموعة ايضا المنتخبين العربيين السعودية وتونس اللذين يلتقيان لاحقا اليوم الاربعاء.

واشرك مدرب اوكرانيا النجم السابق اوليغ بلوخين هدافه الخطير اندري شفتشنكو اساسيا بعد ان حام الشك طويلا حول مشاركته في المباراة لاصابة في ركبته تعرض لها قبل نحو شهر، وقد لعب الى جانب الكسندر فورونين في خط الهجوم.

في المقابل، استهل مدرب اسبانيا لويس اراغونيس المباراة واضعا نجم الفريق راوول غونزاليز على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين لاصابة طفيفة في ساقه، في حين لعب بطريقة هجومية معتمدا على الثنائي الصاعد فرناندو توريس ودافيد فيا ثاني هدافي الدوري الاسباني ومن ورائهما لويس غارسيا.

وقدم المنتخب الاسباني كرة هجومية حديثة وسريعة واصاب مدربه بالاعتماد على الثنائي توريس وفيا، فالاول اجاد المراوغة واقلق راحة الدفاع الاوكراني قبل ان يسجل هدفا رائعا، في حين سجل الثاني هدفين قبل ان يخرجه المدرب في الدقيقة 55.

في المقابل لم يكن اداء اوكرانيا مقنعا على الاطلاق وافتقد الى الانسجام بين خطوطه الثلاثة، فكان الثنائي شفتنشكو وفورونين معزولا تماما حتى ان الاخير لم يسدد اي كرة باتجاه المرمى طوال الدقائق التسعين.