السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرارة الخسارة الجزائرية تظهر على الشارع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 10:40 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - اصيب الشارع الفلسطيني بالصدمة نتيجة خسارة المنتخب الجزائري الشقيق في اولى مبارياته ضمن المجموعة الثالثة امام الفريق السلوفيني فقد عبر جميل الهشلمون رئيس جمعية الصداقة الجزائرية الفسطينية عن المرارة نتيجة خسارة المنتخب واضاف : رغم مرارة الهزيمة الا اننا كنا متفائلين خيرا بمنتخب محاربي الصحراء فقد كان الفوز السلوفيني مفاجئا ، نتأمل التعويض في المباريات القادمة الا ان الاداء الجزائري كان مشرفا رغم صعوبة الموقف والمنتخب الجزائري لا يعرف المستحيل وقد لعب لعبا جميلا اليوم .

استحوذ على معظم مجريات الشوط الاول وكانت فرصه اكثر وان شاء الله نحقق افضل النتائج في المباريات القادمة والهدف الذي سجل جاء نتيجة سوء تقدير من حارس المرمى وقد كنا نستعد للفوز من خلال مجموعة من الفعاليات الا ان هذا ما حصل على كل حال ثقتي كبيرة بالمنتخب واصلي من اجل فوزه في المباريات القادمة .

أما محمد الصباح مدرب فريق ثقافي طولكرم والمنتخب الوطني الفلسطيني سابقا قال :لقد كان عند الجزائر اليوم فرصة تاريخية للفوز على سلوفينيا كونه الفريق الاضعف في المجموعة التي تضم ايضا انجلترا وامريكيا ،بالاضافة الى ما قدمة الجزائريون اليوم في ارض الملعب ، لكن خسارة اليوم غير المتوقعة والاخطاء الشخصية من قبل حارس المرمى والمهاجم غزال الذي خرج بالبطاقة الحمراء دفع ثمنها المنتخب الجزائري .
واضاف الصباح اتمنى الفوز للمنتخب الجزائري على انجلترا بالرغم من صعوبة المهمة لكن يبقى كل شيء متوقع في كرة القدم .

محمد علي بائع متجول في رام الله وقف امام محل تجاري نصبت في واجهته الامامية شاشة عرض دفعه حبه للفريق الجزائري ان يترك البيع من اجل متابعة اللقاء قال : كنت اتمنى ان تتنصر الجزائر وفوز الجزائر يعني لي الكثير فهو منتخب عربي وكل عربي حر اصيل يجب ان يقف الى جانب الجزائر ، المباريات القادمة للمنتخب صعبة ولكن اتوقع ان يقدم فيها الجزائريون اداء افضل خاصة اذا ما استفادوا من اخطائهم التي وقعوا فيها اليوم .
وأضاف كنلنا مع الجزائر واتمنى الفوز لها في المبارتين القادمتين .

وكان رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية قد أكد خلال لقائه وفد القافلة الجزائرية للقطاع امس انه يترقب مباراة الجزائر وسلوفينيا بشوق واهتمام كبييرين متمنيا ان يحقق منتخب محاربي الصحراء الفوز الذي ينشده عشرات الملايين من العرب.
وقال هنية: "كلنا مع منتخب الجزائر الذي يمثل العرب ونتمنى لهم التوفيق ولقد تابعت المنتخب والجماهير الجزائرية التي وعدت برفع علم فلسطيني ضخم اليوم

بدوره فاجئ رابح سعدان مدرب المنتخب الجزائري الجماهير بتصريحاته بعد الهزيمة أمام سلوفينيا التي نقلتها وسائل الاعلام حيث بررها بأن منتخب "الخضر" ما يزال يتعلم!, و أضاف:" انتظروا منتخبا قويا في 2014", و لم يتحدث سعدان في المؤتمر الصحفي عن حظوظ منتخب بلاده في التأهل الى الدور الثاني مؤكدا أن الخضر سيقدمون مستوى أفضل مما قدموه أمام سلوفينيا.

و يقع منتخب الجزائر في قاع المجموعة الثالثة من مونديال جنوب إفريقيا، و تتصدر سلوفينيا المجموعة بثلاث نقاط، يليها إنجلترا وأمريكا ولكل منهما نقطة واحدة.

أما حارس المرمى فوزي شاوشي فقد طلب من زملائه الصفح بعد تسببه في خسارة المنتخب الجزائري أمام نظيره السلوفيني 1-0 اليوم الأحد في المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول من كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأكد رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري عقب نهاية المباراة أن شاوشي طلب من زملائه العفو. كما أكد أنه أشاد به لأنه قدم مستوى جيدا في المباراة. وكشف سعدان عن أن شاوشي سيظل الحارس الأساسي للمنتخب في كأس العالم , إلا إذا طلب عدم المشاركة أو أن يكون لاعبا احتياطيا مشيرا إلى أن شاوشي هو الحارس الأول في الجزائر وما ارتكبه من خطأ يمكن أن يحدث في أي مباراة ولأي لاعب مهما كان اسمه.