الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة العاملين بالوظيفة العمومية تطالب الحكومة بحل ازمة الرواتب وتعلن عن خطوات مطلبية

نشر بتاريخ: 15/06/2006 ( آخر تحديث: 15/06/2006 الساعة: 01:46 )
قلقيلية - معا - اصدرت لجنة العاملين في الوظيفة العمومية بقلقيلية اليوم بيانا تشيد فيه بالوقفة المشرفة الذي يقفها قطاع الموظفين في وجه الهجمة التي تقودها الاحلاف الدولية وعلى راسها دولة الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني .

واكد البيان رفضه للمزاودة والمتاجرة بقضية الرواتب باعتبارها حق مقدس لايمكن لاحد تجاوزه .

واعتبر البيان ان هذا الحصار ليس حصارا على السلطة و الحكومة فقط بل هو على قطاعات الشعب اولا وعلى راسها قطاع الموظفين الذين يتحملون مسؤولية اكثر من مليون انسان .

وطالب البيان الحكومة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها في توفير الرواتب للموظفين بكل الطرق المتاحة .

ونوه البيان الى ان الخطوة التي اتخذتها الحكومة بصرف رواتب لمن هم دون (1500)شيقل لا تلبي المطالب الحقيقية للموظفين كونها لا تنطبق على قطاع المعلمين وباقي الموظفين على الاطلاق هذا بالاضافة الى ان راتب شهر واحد لايكفي لسد الحد الادنى من الاحتياجات الاساسية للموظفين .

واوضح البيان الى ان اللجنة اتفقت على تنفيذ بعض الفعاليات الهادفة ومنها ارسال رسائل واضحة الى كل المسئولين ليتحملوا مسؤولياتهم التاريخية نحو الموظفين وانه سيتم تعليق الدوام الرسمي لمدة ساعتين من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشر وذلك يوم السبت 17/6/2006 كما سيتم تعليق الدوام يوم الاثنين 19/6/2006 اعتبارا من الساعة الحادية عشر وحتى نهاية الدوام .

سيكون هناك اعتصام جماهيري حاشد لكل الموظفين امام مقر الصليب الاحمر في مدينة قلقيلية مع تسليم مذكرة للمؤسسات الاجنبية وهيئة الامم المتحدة يوم الاربعاء 21/6/2006 في تمام الساعة الثانية عشر .